الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مساعد الأمن العام لجمهورية يزور شرطة دبي

دبي: «الخليج»

زار ليو تشونغ يي، مساعد وزارة الأمن العام لجمهورية الشعبية، المدير العام لإدارة التحقيقات الجنائية في وزارة الشرطة، القيادة العامة لشرطة دبي، وذلك للاطلاع على أبرز الابتكارات والتقنيات الحديثة المُستخدمة في المجال الجنائي، إلى جانب الاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وآلية الاستجابة السريعة مع البلاغات من خلال مركز القيادة والسيطرة.

واستقبل اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ليو تشونغ يي، بحضور العميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد محمد عقيل أهلي، نائب مدير الإدارة العامة لشؤون البحث والتحري، والعميد عادل مساعد المدير العام لشؤون البحث والتحري، والعميد الدكتور سعيد القمزي، مساعد المدير العام لشؤون العمليات الجنائية، وكبار الضباط.

ورحّب اللواء المنصوري بزيارة ليو تشونغ يي، مؤكداً حرص شرطة دبي على مد جسور التعاون الفعّالة مع مختلف دول العالم، ترسيخاً للنهج الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن توطيد الشراكات الدولية في شتى المجالات، ومنها المجال الأمني.

وبدأت زيارة ليو تشونغ يي إلى الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالاطلاع على الإنجازات التي حققتها الإدارة في مكافحة كافة أنواع الجرائم، واطلع الضيف على منصة مشروع «عيون» بوصفها منظومة أمنية مُتكاملة تعمل بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين على الاستثمار في التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنع الجريمة، كما زار الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، واطلع على آليات العمل، وزار مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلع على نظام «أزري» وما يحتويه من خرائط تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وفي ختام الزيارة شكر ليو تشونغ يي القيادة العامة لشرطة دبي على حسن الاستقبال، متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار لدولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا