الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

"الشؤون الإسلامية" تعتمد اللائحة النهائية لتصاريح حجاج الدولة

  • 1/2
  • 2/2

أنهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة كافة الإجراءات، والترتيبات المتعلقة باعتماد القائمة النهائية لفرز واختيار حجاج الدولة لهذا العام 1445هـ/ 2024م، وذلك وفق معايير قرار مجلس الوزراء وقرارات لجنة التراخيص ذات الصلة.

وأكدت الهيئة أن نتائج الفرز تتم عبر البرنامج الإلكتروني، وقد راعت آلية الفرز المعايير والاشتراطات المعتمدة، التي تعطي أولوية منح التصاريح لكبار المواطنين ومرافقيهم، وأصحاب الهمم والأمراض المستعصية الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الصحية، مشيدة بحرص القيادة الرشيدة على تحقيق السعادة للجميع، وتهيئة بيئة مثالية للحجاج وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لراحتهم.

وكانت الهيئة أعلنت في الفترة السابقة أن الذين قدموا في النظام الإلكتروني للحج هذا العام بلغ عددهم 37 ألفا و743 مواطنا ومواطنة، وتمّ اختيار ستة آلاف و228 منهم، وهو عدد الحجاج المخصص لدولة العربية المتحدة لهذا الموسم، وذلك بناء على الترتيبات التي تتخذها المملكة العربية الشقيقة بالتنسيق مع الدول الإسلامية في هذا الشأن لأجل سلامة الحجاج، وتهيئة المثالية لهم لأداء هذه الفريضة بيسر وسهولة وسلامة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا