الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الشؤون الإسلامية» تعتمد القائمة النهائية لتصاريح الحجاج

أبوظبي: «الخليج»
في إطار استعداداتها المبكرة لموسم الحج، أنهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، كافة الإجراءات والترتيبات المتعلقة باعتماد القائمة النهائية لفرز واختيار حجاج الدولة لهذا العام 1445هـ/ 2024؛ وذلك وفق معايير قرار مجلس الوزراء، وقرارات لجنة التراخيص ذات الصلة.
وقامت الهيئة خلال الفترة السابقة بإخطار جميع المسجلين الذين تمّ اختيارهم للحج عبر وسائل التواصل المختلفة، وأفسحت المجال لهم لاختيار الحملات وبرامج الحج التي تناسبهم، لتأكيد جديتهم في الرغبة بأداء الفريضة لهذا الموسم وملء الشواغر بأصحاب الأولوية حسب تصنيفات نتائج القرعة الإلكترونية، وستقوم الهيئة اعتباراً من اليوم بتوجيه رسائل اعتذار للذين لم يتم اختيارهم لهذا العام، ودعوتهم للتقديم في الأعوام القادمة مع تمنياتها للجميع بالتوفيق.
وأكدت الهيئة أن نتائج الفرز تتم عبر البرنامج الإلكتروني، وراعت آلية الفرز المعايير والاشتراطات المعتمدة، والتي تعطي أولوية منح التصاريح لكبار المواطنين ومرافقيهم، وأصحاب الهمم والأمراض المستعصية الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الصحية، مشيدةً بحرص القيادة الرشيدة على تحقيق السعادة للجميع، وتهيئة بيئة مثالية للحجاج وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لراحتهم.
وكانت الهيئة قد أعلنت في الفترة السابقة أن الذين قدموا في النظام الإلكتروني للحج هذا العام بلغ عددهم 37,743 مواطناً ومواطنة، وتمّ اختيار 6,228 منهم، وهو عدد الحجاج المخصص لدولة العربية المتحدة لهذا الموسم، وذلك بناء على الترتيبات التي تتخذها المملكة العربية الشقيقة بالتنسيق مع الدول الإسلامية في هذا الشأن لأجل سلامة الحجاج، وتهيئة المثالية لهم لأداء الركن بيسر وسهولة وسلامة.
وأكدت الهيئة حرصها على تحقيق أكبر قدر ممكن من طلبات الراغبين بأداء فريضة الحج، وذلك من خلال فتح برنامج التسجيل للحج قبل فترة كافية حتى تضمن توزيع الفرص بصورة مرضية للجميع، وتوفير مساحة كافية لهم لاختيار الحملة التي تناسبهم، مشيرةً إلى أن التميز وجودة الخدمات وتحقيق السعادة للحاج هو من أولويات الهيئة وفي مقدمة اهتماماتها.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا