الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مهرجان «إشراقات» من 1 حتى 3 مايو

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التسامح والتعايش، أن القيادة الرشيدة لدولة العربية المتحدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على أن تكون المعرفة هي القوة المحركة في مختلف المجالات باعتبارها أساساً لكل أشكال التطور والنهضة.

وقال إن وزارة التسامح والتعايش، ومن هذا المنطلق، وتنفيذاً للرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، تطلق الدورة الثالثة من مهرجان «إشراقات» الذي يعد واحداً من أبرز المشروعات التحولية التي تتبناها الوزارة، باعتباره مهرجاناً عالمياً للمعرفة في مجال التسامح والتعايش، ويعمل على استقطاب أصحاب المحتوى المتخصصين والخبراء في مجالات التسامح.

ويشارك في المهرجان هذا العام مفكرون ومبدعون من أكثر من 14 دولة، وأجنبية، وتزيد المشاركات الدولية فيه على 80 مشاركة.

جاء ذلك عقب تفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، استعدادات وزارة التسامح والتعايش لإطلاق مهرجان «إشراقات» الذي يقام تحت شعار «التسامح معرفة»، خلال الفترة من 1 وحتى 3 مايو/ أيار المقبل، ضمن أنشطة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في أرض المعارض.

ويشارك في أنشطة المهرجان وجلساته 80 من كتاب ومفكري الإمارات، والعالم، من خلال 50 برنامجاً، وجلسة محلية، ودولية، وتتواصل جلساته ب5 لغات عالمية، وبمشاركة 14 دولة في المجالات الإبداعية، والتربوية، والفنية، والمعرفية المختلفة.

ويركز المهرجان على أن تصل رسالته إلى الآلاف من طلاب المدارس والجامعات، إضافة إلى تضمنه أنشطة تستهدف أولياء الأمور والمثقفين والجمهور.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا