الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

200 جامعة تستعرض 2500 برنامج في «جتكس»

دبي- محمد إبراهيم

كشفت عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، عن أن الهيئة توفر 38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة تقدم أكثر من 650 برنامجاً أكاديمياً في مختلف التخصصات التي تلبّي تطلعات الطلبة، ولفتت إلى النمو في معدلات التحاق الطلبة بهذه المؤسسات بنسبة غير مسبوقة العام الأكاديمي الجاري، بلغت 12٪، ما يعكس مكانة دبي كوجهة دولية جاذبة للتعليم العالي بجودة عالية، ومركز عالمي للمعرفة والابتكار.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المعرض العالمي للتعليم والتدريب «جتكس 2024»، أمس الأربعاء، والذي يتواصل لمدة ثلاثة أيام، بحضور شخصيات أكاديمية مرموقة، ورؤساء ومديري جامعات ومؤسسات تعليمية رائدة على مستوى المنطقة.

ويقام المعرض برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التسامح والتعايش، ويتمحور حول أحدث التقنيات السائدة، والتقدم البارز في ميادين العلوم والطب والحوسبة والقيادة، والمسارات المهنية المستقبلية والتقليدية للطلبة، ويستمر حتى 26 إبريل/ نيسان الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 200 جامعة من 30 دولة، تتيح للطلبة استعراض أكثر من 2500 برنامج دراسي متنوع، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 20,000 زائر خلال الأيام المقبلة.

ودعت عائشة ميران، على هامش المعرض، الطلبة وجميع الزائرين، إلى زيارة جناح هيئة المعرفة والتنمية البشرية، للتعرف إلى المزيد حول خيارات التعليم العالي الدولية المتوفرة بدبي، مؤكدة أن الهيئة ملتزمة بدعم المبادرات التي تساعد الطلبة على تحديد الاختيار الأنسب في رحلتهم الجامعية.

من جانبها، كشفت تانيا مقلة، مدير المعرض، عن مشاركة 27 جامعة هندية، و25 جامعة صينية، وأكثر من 20 جامعة من روسيا، ورابطة الدول المستقلة، هذا العام، فضلاً عن المشاركة الاستثنائية، لهيئة المعرفة بدبي.

وقالت إن المعرض يواصل نموه عاماً تلو الآخر، ليتيح المزيد من المحاور والبرامج التعليمية الجديدة، مستقطباً نطاقاً أوسع من الجامعات لرفد الطلبة بخياراتٍ تعليمية أفضل، ورسم ملامح مستقبل أكثر ازدهاراً.

وأفادت بأن المعرض ملتزم بدعم الطلبة ومساعدتهم على اختيار مساراتهم المهنية، وتمهيد الطريق أمام مستقبلٍ أفضل للناشئة والشباب من خلال حلول التعليم والتدريب والخيارات المهنية داخل وحول العالم.

38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة في دبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا