الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تركوا المخطوفين بعد فشل الحصول على فدية 800 ألف درهم

عادي

25 أبريل 2024

19:51 مساء

قراءة دقيقتين

تركوا المخطوفين بعد فشل الحصول على فدية 800 ألف درهم

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن عصابة مكونة من آسيويين وشخصين من أوروبا الشرقية، 3 سنوات وتغريمهم بالتضامن 70 ألف درهم وإبعادهم جميعاً عن الدولة، بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بخطف صاحب ملهى ليلي وموظفة واحتجازهما داخل فيلا في إمارة أخرى، ومحاولة الحصول على فدية من أسرتي المجني عليهما في موطنهما.
وترجع تفاصيل القضية حين تقدم صاحب ملهى بتعرضه للخطف من قبل مجهولين، وأفاد بأن اثنين من أفراد العصابة دخلا إلى مقر عمله وادعيا أنهما من رجال الأمن بينما بدء أحدهما بالاستفسار عن طبيعة عمل المكان ورخصته التجارية.
وأضاف، أنه فوجئ بشخصين آخرين يدخلان المكان ويشتركان في تفتيشه ثم الاستيلاء على 70 ألف درهم من درج المحاسبة ويقيدونه وزميلته ويجبرونهما على الصعود إلى مركبة خارج المكان.
أما المجني عليها الثانية، أفادت بأن المتهمين اقتدوها وصاحب الملهى إلى فيلا وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب وتصوير الواقعة وإرسال مقاطع تظهر الاعتداء والتعذيب إلى عائلتهما من أجل الحصول على فدية 800 ألف دولار.
وأضافت، أن أسرتها أخبرت أفراد العصابة أنها لا تمتلك تلك الأموال المطلوبة، وبعد إصرار العصابة على الفدية قام والد المجني عليها بإرسال ما يعادل 1300 درهم عبر برنامج متعارف عليه في موطنهم من أجل تركهما.
وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات تمكن من التعرف إلى المتهمين وقبض عليهم بحوزتهم 33 ألف درهم، أقروا بأنها جزء من المبلغ المسروق من الملهى، وأقر أحدهم بأن المتهمين الآسيويين أخبراه بأنهما سيعملان معه في الحراسة مقابل 5 آلاف درهم شهرياً، ثم فوجئ بأنهما يطلبان الاشتراك معهما في الجريمة دون ترتيب مسبق.
واعترف المتهم الثاني بأنه قاد مركبة الآسيوي إلى إمارة أخرى، حيث تمّ احتجاز المجني عليهما ولكنه أنكر اشتراكه في عملية الاعتداء، وأقر بأن المتهمين الآسيويين طلبوا من عائلة المجني عليهما 800 ألف دولار، إلا أن أسرهما أخبروهما بأنهم لا يملكون تلك الأموال فقرر المتهمان اللذان فقدا الأمل في الحصول على فدية، إعادة المجني عليهما إلى دبي وتركهم بالقرب من المدينة العالمية مكبلين، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5xkaze22

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا