الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشيخة فاطمة: إعداد كفاءات وطنية مهنية.. وتعزيز ثقافة الابتكار

اختتمت فعاليات الدورة ال 15 من المسابقة الوطنية «مهارات 2024» التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، واستضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري.

وأقيم الخميس، الحفل الختامي لتكريم الفائزين في المسابقات وعددهم 72 فائزاً خاضوا التنافس ضمن 26 مهارة موزعة على مجالات وقطاعات حيوية عديدة من بينها الصناعة والصحة والتكنولوجيا الرقمية، فضلاً عن بعض المهارات الناعمة كالخطابة والإلقاء.

وأكّدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في الكلمة التي ألقتها نيابة عن سموها الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، أهمية دور المسابقة في تمكين الشباب وتعزيز ثقافة الابتكار.

وأضافت سموها: «نسير قدماً لبذل مزيد من الجهود وإضافة التنوع والتعدد في هذه المسابقات التي أسهمت في إعداد كفاءات وطنية مهنية قادرة على تحقيق أهداف مسيرة التنمية المستدامة».

وأشارت سموها إلى أنّ مركز أبوظبي للتدريب والتعليم التقني والمهني، نجح في هذا المشروع الوطني الذي يحقق توجهات القيادة الرشيدة، نحو الأخذ بكل المبادرات والبرامج المبتكرة اللازمة لصناعة وتمكين الكوادر الوطنية ذات القدرات العالية في مختلف التخصصات الهندسية والتكنولوجية والمهنية القادرة على تلبية احتياجات التقدم الحضاري الذي تعيشه الدولة في كافة القطاعات الصناعية والحيوية.

من جانبه، ألقى الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، كلمة أثنى فيها على المتسابقين وشكر الرعاة والشركاء، وقال: «أخذنا على عاتقنا في المركز أن نتولى مهمة دعم الكفاءات الإماراتية الشابة عبر تزويدهم بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من اقتحام سوق العمل بقطاعاته المختلفة، والمساهمة في صنع مستقبل دولتنا الحبيبة، بما ينسجم مع تطلعات قيادتنا الرشيدة ومحاور رؤيتنا الوطنية «نحن الإمارات 2031».

وقال للمشاركين: إنّ مجرد المشاركة في المسابقة هو بحد ذاته فوز، لأنّه يمثل تجربة غنية يُستفاد منها، لذا فإنّ الجميع يستحقون التهنئة سواء نالوا ميداليات أم لا.

وتحظى المسابقة منذ تأسيسها باهتمام ودعم القيادة الرشيدة، وتهدف لإعداد جيل جديد وشاب من الكفاءات الإماراتية الواعدة والمؤهلة القادرة على المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالدولة.

كما أنّها تستقطب الشباب الإماراتي في المجالات التقنية والمهنية للتنافس وفقاً للمعايير الدولية وتمثيل الدولة في مسابقات المهارات العالمية.

من جانبهم، قدم المتسابقون شكرهم وامتناهم إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على رعايتها الكريمة للمسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا