الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

| ميرة مدني أول ضابط من العنصر النسائي في مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي

عادي

28 أبريل 2024

15:12 مساء

قراءة دقيقتين

ميرة مدني أول ضابط من العنصر النسائي في مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي

دبي: سومية سعد
انضمت الملازم ميرة محمد مدني، بإدارة مركز القيادة والسيطرة التابعة للإدارة العامة للعمليات لتصبح من أولى العناصر النسائية التي تلتحق بهذه الإدارة المهمة المعنية بالنجدة وتلقي البلاغات وتوجيه الدوريات والسيطرة .
واستطاعت أن تثبت ذاتها خلال فترة تدريبها في هذا المجال مكنتها من أن تؤدي مهام، بعد أن خضعت لعملية تدريب استمرت 6 أشهر، تضمنت 24 دورة تخصصية وداعمة، وتدريباً عملياً في النجدة لتلقي البلاغات، والتوجيه والسيطرة، ومكتب الضابط المناوب، تلاها تقييم لقياس مدى الجاهزية للعمل في هذا المجال والمهام
وقالت إن انضمامها ضمن فريق نسائي للعمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة لأول مرة، هو أحد أوجه التمكين والحضور للمرأة في شرطة دبي.
وأشارت إلي أن قيادات شرطة دبي في مختلف الإدارات العامة، يمثلون داعماً رئيسياً للعنصر النسائي ومحفزاً له، وإنها سعيدة بعملها مع فريق عمل متميز وذي كفاءة وحرفية عالية، وهو ما ساهم في صقل مهاراتها في مختلف الجوانب الإدارية والأمنية.
وتضيف أن المرأة في شرطة دبي استطاعت أن تكون حاضرة في مختلف المجالات والتخصصات بما فيها المجالات الصعبة، التي كانت حكراً على الرجال، لتثبت قدرتها على العطاء والعمل بكل كفاءة واقتدار.
وأوضحت أن مهامها تتطلب مستوى عالياً من القدرات والمهارات الذهنية والتنظيمية والذكاء والحس الأمني العالي، وأنها استطاعت الوصول من خلال التدريب والتأهيل من قبل ضباط مركز القيادة والسيطرة إلى مستوى حرفي في الأداء للتعامل مع كافة البلاغات التي ترد إلى العمليات
وأوضحت أن مركز القيادة والسيطرة إحدى أهم الركائز في العمل الشرطي، ويعمل به نخبة من الضباط وضباط الصف والأفراد المتميزين، الذين يمتلكون خبرة ومستوى عالياً في التعامل مع البلاغات والحوادث، ومتابعة الأنظمة والتقنيات التي تعد الأحدث على مستوى المنطقة، وتوفر تغطية أمنية عبر الدوريات أو الكاميرات لمنع وقوع الجريمة وكذلك المساهمة في القبض على مرتكبيها.

This is a Twitter Status

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2xt2r222

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا