عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة 16 من «جائزة لكتاب الطفل»

الشارقة: «الخليج»

شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال فعاليات الدورة 15 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، إطلاق الدورة 16 من «جائزة لكتاب الطفل»، التي يُشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وتحظى برعاية «إي أند »، المجموعة المتخصصة عالمياً في التكنولوجيا والاستثمار.

جاء ذلك خلال زيارة سموّه، جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ترافقه الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسِّسة والرئيسة الفخرية للمجلس، وعبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي، المدير العام لـ «إي أند الإمارات» في المناطق الشمالية، ومروة العقروبي، رئيسة المجلس.

واستمع سموّه، إلى شرح عن أبرز فئات الدورة الجديدة للجائزة، التي تتوزَّع على خمس فئات:

-«الطفولة المبكرة» وتستهدف كتب الأطفال منذ الولادة حتى خمس سنوات، ويقدِّم الناشر خمسة كتب بحدٍّ أقصى في هذه الفئة.

-«كتاب اليافعين» (13-18 عاماً) تستهدف الكتب الروائية والواقعية والخيالية. ويمكن للناشر تقديم عدد غير محدود منها، شرط أن تكون مميَّزة وجديدة أو معدَّلة. كما ينبغي أن تحتوي الكتب على قصة وحوار، وحَبْكَةٍ جذَّابة، وشخصيات متطورة.

-«الكتاب المصوَّر» (5-9 أعوام) تستهدف تقديم خمسة كتب بحدٍّ أقصى.

-«كتاب ذو فصول» (9-12 عاماً) تهدف إلى رواية القصة عن طريق النثر، بدلاً من الصور، ويمكن للناشر تقديم عدد غير محدود منها، شرط أن تكون مميَّزة وجديدة أو معدَّلة.

-«كتاب الشعر» (حتى 18 عاماً) تستهدف الكتب الشعرية المخصَّصة للأطفال واليافعين، ويمكن أن تشمل مجموعة واسعة من الموضوعات، من الطبيعة والحيوانات إلى الصداقة والأسرة، وغيرها. ويجوز للناشرين تقديمُ أي عدد من هذه الفئة، بشرط أن يحمل كل كتاب عواملَ الإبداع والأصالة والجاذبية.

وتبلغ القيمة الإجمالية لـ «جائزة اتصالات لكتاب الطفل» 1.2 مليون درهم، مع تخصيص 180 ألف درهم لكل فئة من فئاتها الخمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا