عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الشارقة تنظم ملتقى علمياً مع «تسينغهوا» الصينية

الشارقة: «الخليج»

نظم معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة ملتقى علمياً مع جامعة تسينغهوا الصينية تحت شعار «صقل الشراكات البحثية العالمية»، بهدف التعاون في مجال البحث العلمي والتعليم والتعلم، بمشاركة عدد من الباحثين المتميزين عالمياً من واليابان وبريطانيا، إضافة إلى عمداء ومنسقي المجموعات البحثية وطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة.

بدأ الملتقى بتوقيع مذكرة تفاهم بين معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة ومعهد الدراسات الدولية والمناطقية في جامعة تسينغهوا الصينية، وقع المذكرة عن جامعة الشارقة الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وعن جامعة تسينغهوا الدكتور تشاو جينسونغ مدير مركز الدراسات العالمية في جامعة تسينغهوا، وتنص بنود المذكرة على التعاون في مجال بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتعزيز البحوث في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا.

عقب مراسم التوقيع رحب الدكتور معمر بالطيب بالحضور والمشاركين في الملتقى، مؤكداً أهمية التعاون الدولي بين المؤسسات العلمية، وأشار إلى أن جامعة الشارقة في أحد أركان استراتيجيتها الحالية تؤكد أهمية التعاون الدولي مع المؤسسات العلمية المرموقة ومد جسور التعاون معها في مختلف التخصصات بهدف التعاون وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المجتمعات في الوقت الحالي.

وشهد الحضور إطلاق مكتب بحثي مشترك بين الجامعتين تحت مسمى «مكتب الشارقة للبحوث» ومقره في معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا