عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«جمعية للثلاسيميا» تنظم جلستها الحوارية الثانية للمرضى

دبي: عهود النقبي

بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا، نظمت «جمعية للثلاسيميا» جلسة العصف الذهني الثانية بعنوان «نجمعكم اليوم.. لنسعدكم غداً» بهدف تطوير الخدمات التي تقدمها للمرضى، بالتعاون مع مراكز الثلاسيميا في إمارات الدولة، والارتقاء بها للوصول لأعلى مستويات السعادة والرضا، بحضور عدد من المرضى والقائمين على رعايتهم في المنظومتين الصحية والإجتماعية، للتعرف إلى مقترحاتهم للخدمات التي يمكن أن تتوافر مستقبلاً، وتسهم في تخفيف معاناتهم، وتسهم في دعمهم وإسعادهم.

كما شهدت الجلسة نقاشات متعددة وتفاعلاً من المشاركين، حيث تبادلوا الخبرات والأفكار التي أسهمت في إثراء النقاشات لبلورة بعض الإقتراحات التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المُقدمة للمرضى، لاستكمال مسيرة الجمعية في دعمهم ومساعدتهم، مادياً واجتماعياً ونفسياً وترفيهياً، بالتعاون مع مراكز الثلاسيميا.

وكانت المحاور الرئيسة التي ناقشتها: التوجهات الجديدة للمرض من حيث العلاج والخدمات، وكيفية دعم المرضى الذين رفضتهم المراكز والجديد في زراعة النخاع.

كما تم استعراض بعض التجارب الواقعية للمرضى الذين أجروا عمليات زراعة النخاع في دول مختلفة، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوية.

كما أكدت خالدة خماس، عضو مجلس الإدارة المديرة التنفيذية لجمعية الإمارات للثلاسيميا ورئيسة اللجنة المنظمة للفعالية ل«الخليج» أن الجهود قائمة مع الشركاء الاستراتيجيين لسنّ قوانين رادعة بإمكانها أن تخفف نسبة المرضى، بوجود كل الدعم الذي تقدمه الحكومة، حيث يعدّ مرضى الثلاسيميا في دولة الإمارات الأكثر سعادة والأوفر حظاً في العالم، و يظهر ذلك جلياً في مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وكرّم عبد الباسط مرداس، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ووقاية المجتمع، بمنح ممثليها درع الجمعية لدعمهم مبادراتها في اليوم العالمي، بالتعاون مع جهات مختلفة لإضاءة اللون الأحمر على المباني والمعالم المختلفة في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا