عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كابسات 2024» يسلط الضوء على أحدث ابتكارات الإعلام والترفيه

عادي

10 مايو 2024

14:18 مساء

قراءة دقيقتين

«كابسات 2024» يسلط الضوء على أحدث ابتكارات الإعلام والترفيه

«كابسات 2024» يسلط الضوء على أحدث ابتكارات الإعلام والترفيه

دبي - وام
يسعى المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات 2024»، الذي يقام خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، إلى أن يشكل قوة دافعة لتطور قطاعي الإعلام والترفيه من خلال الحلول المبتكرة التي يقدمها، وعبر تسليط الضوء على التقنيات المتطورة التي سترسم ملامح مستقبل المشهد الترفيهي.
ويستقطب «كابسات»، أكثر من 450 عارضاً وقرابة 18000 زائر، ليسهم بذلك في دفع عجلة هذا النمو، ويتيح منصةً للتواصل ومشاركة الرؤى ومواكبة أحدث التطورات لصناعة الإعلام والإضاءة على آفاقها المستقبلية.
وأشار بيان لـ «كابسات»، إلى دراسة أجرتها «برايس ووترهاوس كوبرز»، توقعت فيها أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول 2030، فيما أكدت شركة «Grand View Research» أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي في مجالي الإعلام والترفيه العالمي بلغ 14.81 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب يبلغ 26% في الفترة من إلى 2030.
ويشهد «كابسات» تنظيم دورة جديدة من صالون الإنتاج المشترك، لإتاحة مساحة مخصصة للاجتماعات، وتسهيل فرص الأعمال وزيادة زخم الاستثمار في المحتوى العربي، واستقطاب مشاريع الأفلام والتَلفزة الأجنبية إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، واستكشاف فرص التعاون في الإنتاج المشترك للمحتوى الترفيهي على المدى الطويل، والمشاركة في تمويل المحتوى الترفيهي، وإرساء مشاريع بث المواد والإنتاجات الإعلامية الأصلية عبر الإنترنت وغيرها من طرق تمويل المحتوى.
ويشكّل كونغرس المحتوى ضمن فعاليات المعرض منصةً تجمع المختصين في مجالات الإعلام والبث والتكنولوجيا لتحليل الاتجاهات واستكشاف الأفكار التي ستؤثر في منهجيات صناعة المحتوى من قبل الأفراد، ويتيح الاستفادة من اقتصاد إنتاج المحتوى المتنامي لاكتشاف فرص جديدة.
ويشهد «كابسات 2024» حصرياً إقامة العرض التجريبي لـ «استوديو الإنتاج الافتراضي» لتقديم أفضل الممارسات لصُناع الأفلام حول كيفية التعامل مع الأجهزة الافتراضية في الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية ويشمل العرض التجريبي مواضيع مختلفة تتعلق بالأجهزة الافتراضية وكيفية عملها، ومزايا وقيود استخدامها في الإنتاج، وأنواع البرمجيات والأجهزة الافتراضية.
كما ستقام قمة «سات إكسبو» لتوفير منصة تجمع أقطاب صناعة التكنولوجيا الفضائية والأقمار الصناعية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بمن فيهم المخترعون والمهندسون والمسؤولون الحكوميون ومزودو الحلول.
كما تشمل دورة عام 2024 من المعرض فعالية «تلفزيون كابسات وبودكاست كابسات»، والذي يتضمن حوارات مع المبدعين والمهتمين بالتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا