الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

"معاً" يدعم البحث العلمي وجهود الابتكار

قالت الدكتورة نورة الغيثي، وكيلة دائرة الصحة بأبوظبي، أن الدائرة تهدف من خلال التعاون المستمر مع شركائها الاستراتيجيين المحليين والعالميين، إلى ضمان صحة ومستقبل مجتمعنا والعالم، واعتبرت التعاون بين الدائرة وهيئة المساهمات المجتمعية "معاً" محطة محورية لتوسيع الجهود في مجال البحث والابتكار وتعزيز الأبحاث السريرية وتحفيز الابتكار الأوسع.

وتهدف الشراكة بين الجانبين إلى تعزيز البحث العلمي من خلال إيجاد حلول لمعالجة تحديات الرعاية الصحية الملحّة فضلا عن تعزيز البحث العلمي والابتكار في الإمارة.

ويهدف صندوق "معاً" إلى جمع المساهمات من القطاع الخاص والمجتمع لدعم القضايا الصحية، وسيتم توجيه هذه المساهمات لتمويل مشاريع بحثية وعلمية من قبل دائرة الصحة وشركائها في مجال البحث والتطوير، ما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة، مع دعم تحول دولة العربية المتحدة نحو اقتصاد قائم على المعرفة.

وخلص منتدى قادة الرعاية الصحية المنعقد على هامش أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، إلى أن الإطلاق الناجح لمبادرة الدائرة والهيئة، لصندوق معاً لدعم الأبحاث العلمية والتطوير في وقتٍ سابق من هذا العام، يعزز جهود التعاون المشتركة بين الطرفين حيث حظيت هذه الشراكة بدعمٍ وإشادة من العديد من الشركاء المحليين.

وتعدّ هذه المبادرة بمثابة منصّة للشركاء من مختلف القطاعات لإنشاء وتحقيق بنى تحتية بحثية متقدمة وتخصيص تمويلٍ لمشاريع البحث والابتكار وتسهيل التجارب السريرية التي تركّز على تعزيز الصحة واتباع أساليب الحياة الصحية لدى مجتمع أبوظبي والعالم وذلك من أجل مستقبل أكثر إشراقاً للصحة العالمية.

من جانبها قالت سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية: "يندرج تعاوننا مع دائرة الصحة ضمن جهودنا الاستراتيجية الرامية الى قيادة الابتكار الاجتماعي في مجالات الابحاث العلمية والتطوير في قطاع الرعاية الصحية، الأمر الذي يؤكد أهمية إعطاء الأولوية لهذا المجال ومن خلال التعاون الفعال مع أفراد المجتمع وقطاعاته نعمل على توجيه 100% من المساهمات المجتمعية نحو تمويل معالجة الأولويات الاجتماعية المهمة في أبوظبي مثل تمويل مشاريع الأبحاث والتطوير ضمن قطاع الصحة".

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا