الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الشارقة تناقش أول أطروحة دكتوراه في فلسفة الاتصال

عادي

15 مايو 2024

13:19 مساء

قراءة دقيقة واحدة

جامعة الشارقة تناقش أول أطروحة دكتوراه في فلسفة الاتصال

جامعة الشارقة تناقش أول أطروحة دكتوراه في فلسفة الاتصال

الشارقة: الخليج
قدمت الباحثة ندى جمال الزارة من كلية الاتصال بجامعة الشارقة أول أطروحة دكتوراه الفلسفة في الاتصال بعنوان: "فحص مختلط للجوانب التواصلية المرئية للرموز التعبيرية في دولة العربية المتحدة، بإشراف الأستاذة الدكتورة نهى ميلور من قسم الاتصال الجماهيري بالكلية.
تناولت الأطروحة أنماط استخدام الرموز التعبيرية وآثارها في الهوية الشخصية والثقافية في الاتصالات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث كشفت الدراسة عن الدور التحويلي للرموز التعبيرية في تسهيل التواصل بين الثقافات من خلال التغلب على الحواجز اللغوية.
وكشفت الاختلافات بين الأفراد والأجيال في استخدام الرموز التعبيرية. حيث أسهمت الدراسة في فهم دور الرموز التعبيرية في تعزيز التواصل الرقمي في الدولة من خلال توفر رؤى حول التفاعل والترابط بين التكنولوجيا واللغة والثقافة.
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من كلية الاتصال بالجامعة كل من الأستاذ الدكتور جايسون بلايك جانوس، والدكتور ماسيمو راجنيدا، إضافة إلى المحكم الخارجي الدكتورة مها بشري من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وأشارت الأستاذة الدكتورة نهى ميلور إلى أن هذا النوع من الدراسات يؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في تغيير الثقافة الشعبية والمواقف وطرق الاتصال في الشرق الأوسط.
وقررت اللجنة قبول أطروحة الدكتوراه للطالبة، وأوصت بمنحها درجة دكتوراه الفلسفة في الاتصال

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ynkdhbxt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا