الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بتوجيهات سلطان.. افتتاح قاعة «اللغة العربية» بجامعة الفارابي في كازاخستان

عادي

18 مايو 2024

18:24 مساء

قراءة دقيقة واحدة

بتوجيهات سلطان.. افتتاح قاعة «اللغة العربية» بجامعة الفارابي في كازاخستان

بتوجيهات سلطان.. افتتاح قاعة «اللغة العربية» بجامعة الفارابي في كازاخستان

آلماتا - وام
افتتحت بجامعة جامعة الفارابي الوطنية في العاصمة الكازاخسية آلماتا قاعة اللغة العربية والثقافة العربية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية بالشارقة، الذي وجه بإنشاء القاعة لتضاف إلى سلسلة المبادرات والمكرمات التي يدعم بها سموه كافة مجالات الثقافة والعاملين بها، ويعيد من خلالها للغة العربية ألقها وبهجتها، ويعزز من مكانتها وانتشارها بين الأمم.
وشهد معهد الدراسات الشّرقيّة وقسم اللغة العربية في جامعة الفرابي الوطنية، الجمعة، حفل الافتتاح بحضور أكاديميّ مكثّف ووسط أجواء طلابيّة وعلميّة متميّزة، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين مجمع اللغة العربية بالشارقة وجامعة الفارابي.
وأوضح الدكتور امحمد صافي المستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة، الذي حضر الافتتاح أن القاعة، تحتوي على جميع الوسائل الحديثة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وأحدث الأثاث وهي مزوّدة بمكتبة لغوية متخصصة، خصّص فيها القائمون جانباً كاملاً لكتب صاحب السمو حاكم الشارقة وإصدارات المجمع.
كما تحتوي القاعة على لافتات ولوحات ّيّة تروي تاريخ دولة والعلاقات الدولية القوية؛ التي تجمع بين الدولتين وترسخ جسور التواصل والتقارب بين الثقافتين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yfkxjzew

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا