الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد بن زايد: الابتكار طريق لإيجاد حلول فاعلة في القضايا الحيوية

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن دولة تؤمن بأن الابتكار هو الطريق لإيجاد حلول فاعلة في القضايا الحيوية التي تتصل بالأولويات التنموية الوطنية، وفي مقدمتها الزراعة والأمن الغذائي.

وقال سموّه، في منشور عبر «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة»، قدمها سيباستيان بوييه، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «فارم وايز» المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية، تناولت المحاضرة التقنيات الحديثة لمواجهة التحديات في القطاع الزراعي عالمياً ومحلياً، وأثر الأدوات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات في تعزيز استدامة ومرونة نظم إنتاج الأغذية».

وأضاف «على مدى التاريخ، ابتكر أجدادنا حلولاً زراعية أسهمت في مواجهة التحديات المختلفة، واليوم تؤمن دولة الإمارات بأن الابتكار هو الطريق لإيجاد حلول فاعلة في القضايا الحيوية التي تتصل بالأولويات التنموية الوطنية وفي مقدمتها الزراعة والأمن الغذائي، وتعمل على الاستفادة من كل الخبرات والتجارب المتاحة في هذا الشأن».

وأرفق سموّه، المنشور بمقطع تضمن مقتطفات من المحاضرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا