الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«مستشفى القاسمي» يزرع أحدث دعامة قلبية بمغنيزيوم قابل للذوبان

دبي: «الخليج»

أجرى أطباء «مستشفى القاسمي» بالشارقة، إحدى المنشآت الصحية الرائدة التابعة ل«مؤسسة للخدمات الصحية»، ولأول مرة في الشرق الأوسط، عملية زراعة أول دعامة قابلة للذوبان من نوع «ماغنيزيوم فري سولف»، لمريض آسيوي عمره 54 عاماً، حيث أجريت العملية بنجاح، وعلى إثرها خرج المريض بحالة جيدة.

وأكد الدكتور عارف النورياني، مدير المستشفى أن هذا الإنجاز ثورة في عالم الدعامات القابلة للذوبان. وهذه الدعامات هي الأحدث من نوعها، وهي تزرع لأول مرة في الشرق الأوسط بمواصفات خاصة من شركة «بايوترونك»، حيث حصلت على شهادة علامة الجودة الأوروبية في فبراير 2024.

موضحاً أن مستشفى القاسمي يسعى دوماً إلى تبنّي التكنولوجيا الحديثة ،منها تبني أحدث الدعامات في العالم، لإحداث قفزات نوعية في الطب تجمع بين الفعالية والسلامة، وتفتح آفاقاً جديدة لمعالجة الحالات القلبية بابتكار وأمان، وتسهم في تعزيز مفهوم وأدوات الرعاية الصحية. مثمناً جهود مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دعم منشآتها الصحية بأحدث التقنيات الطبية.

وأضاف أن هذا النوع من الدعامات يوفر حلاً فعّالاً لعلاج الأمراض القلبية، مثل التضيقات التاجية، حيث تعمل على توسيع الشرايين وتعزيز تدفق الدم إلى القلب، ما يقلل خطر حدوث مضاعفات خطرة، وتتيح للمرضى استعادة جودة حياتهم. وهي أكثر فعالية على المدى البعيد، فضلاً عن دورها في تقليل كلف الرعاية الصحية وتحسين نتائج علاج الأمراض القلبية.

يشار إلى أن هذه الدعامات قابلة للذوبان ما بين 6 شهور إلى سنة، حيث تختفي تماماً، من دون أن تترك أي أثر. كما تتميز بحفاظها على مرونة الشرايين التاجية، وقوة جريان الدم عبرها، والقدرة على استخدام هذا الشريان في المستقبل في حال استدعت حال المريض جراحة قلب مفتوح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا