الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«جامعة » تفعّل خدمة مستندات الهُويّة الرقمية

العين: «الخليج»

في خطوة رائدة في الدولة، أعلنت «جامعة »، دمجها الناجح في خدمة المستندات الخاصة بالهُويّة الرقمية «UAE Pass»، لتصبح بذلك أول جامعة في الدولة تُقدّم هذه الخدمة. ويأتي هذا التعاون المثمر بين الجامعة وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، لتمكين خريجي الجامعة من استرداد وثائقهم الرقمية الصادرة عنها، وتوفيرها ضمن بطاقة الهُويّة الإماراتية.

وقال الدكتور غالب البريكي، مدير الجامعة بالإنابة «إن جامعة الإمارات تضع على عاتقها دائماً تحسين تجربة الطلبة والخريجين عبر تبنّي أحدث التقنيات. ويُعدّ دمج خدمة تحميل المستندات في UAE Pass مثالاً حيّاً على التزامنا بالتطوير المستمر. ونسعى دوماً لتقديم أفضل الخدمات لطلبتنا وخريجينا. وتعزيز الابتكار واستخدام التكنولوجيا لتسهيل حياة أفراد مجتمعنا الأكاديمي. هذه الخطوة تفتح آفاقاً جديدة أمام خريجينا وتسهم في تيسير تواصلهم مع سوق العمل والجهات المختلفة بكفاءة وسرعة».

وعبر هذا المشروع الطموح، سيتمكن خريجو الجامعة الذين يمتلكون وثائق رقمية من تحميلها الآمن عبر التطبيق، ما يُسهّل عليهم مشاركتها مع أي جهة أو مؤسسة في أسواق العمل بيسر وأمان. وتشمل المستندات: الدبلوم، والشهادة، والسجل الدراسي.

والخدمة تتيح للخريجين الاحتفاظ بجميع وثائقهم الشخصية والأكاديمية في مصدر موثوق، ما يُسهّل عليهم الوصول إليها عند الحاجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا