الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«شباب غرفة عجمان» يناقش تحديات التكنولوجيا والتعليم

عجمان: «الخليج»

بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، نظم مجلس شباب غرفة عجمان حلقة شبابية بعنوان «التكنولوجيا والتعليم: الفرص والتحديات»؛ لمناقشة فرص تطوير المهارات الرقمية وتحديات الوصول للجاهزية التقنية، بهدف تحسين جودة المناهج التعليمية، وذلك في قاعة للضيافة بإمارة عجمان.

وشاركت في الحلقة، لطيفة الحمادي سفيرة برمجة في البرنامج الوطني للمبرمجين، والدكتور أحمد آل علي، شريك مؤسس، والمدير الإقليمي لشركة «Deepopinion AI»، والحسن فرج الله، مطور منتجات رقمية في هيئة النقل بعجمان.

ورحبت مريم النعيمي، رئيس المجلس بالحضور، وأكدت على أهمية محاور النقاش في ظل التطورات التكنولوجية السريعة التي تؤثر على كافة القطاعات وعلى رأسها القطاع التعليمي، موضحة أن مصطلح التكنولوجيا أصبح مرادفاً دائماً للتعليم من حيث الأدوات والبرامج والبحوث والأنظمة التعليمية والتخصصات الأكاديمية وغيرها.

وقالت: «الارتباط الوثيق بين التكنولوجيا والتعليم يشهد فرصاً وتحديات، ولذلك تكمن أهمية الحلقة الشبابية ودورها الاستباقي والاستشرافي في الاستفادة من الفرص المتاحة في هذا الشأن، ورصد التحديات وتحويلها إلى دعائم لتوثيق اندماج التكنولوجيا مع التعليم بشكل عام، وخاصة في ظل ما توفره القيادة الرشيدة من دعم لامحدود لتنمية الاستثمار في العنصر البشري، وتوفير بيئة تعليمية مبتكرة ومبدعة تتسم بمعايير ذات كفاءة عالمية».

وتناول المشاركون التحولات السريعة التي يشهدها القطاع التعليمي، وتأثير الأدوات التكنولوجية على مستويات الطلبة، وفرص استخدامات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم.

وحددوا عدة مخرجات أساسية، وهي ضرورة تنويع قنوات التوعية حول استفادة الطلبة من أدوات الذكاء الاصطناعي، وتشجيع الطلبة على الابتكار ودعم البحث العلمي، وأهمية توفير المؤسسات التعليمية لكوادر تقنية مدربة ومؤهلة على أعلى مستوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا