الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد الكويتي: «آيسنار» منصة مثالية لنشر ثقافة الأمن السيبراني

عادي

22 مايو 2024

22:15 مساء

قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة ، أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2024"، أسهم في توفير منصة مثالية لنشر ثقافة الأمن السيبراني على نطاق واسع في المجتمع.
وقال إن المعرض شهد استعراض التقنيات الحديثة في قطاع الأمن الوطني ودرء المخاطر وأبراز دور الذكاء الاصطناعي في هذه المنظومة، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن السيبراني أطلق العديد من المبادرات خلال الحدث، منها مبادرة التمارين السيبرانية التي تحاكي أيضا الهجمات السيبرانية وكيفية التصدي لها، ومبادرة مجسم "نبض" إضافة لعقد العديد من التمارين وورش العمل.
ولفت إلى أن الابتكار ركيزة أساسية في الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الإمارات، ويلعب دورًا مهماً في تعزيز المنظومة بتطبيق مبادئ الامتثال والتحقق وضمان جودة المخرجات، مشيرًا إلى أن المجلس أطلق حاضنة الأعمال للأمن السيبراني "سايبر 71 " بهدف احتضان الأفكار المبتكرة في مجال الأمن السيبراني.
وقال الكويتي، إن الأمن السيبراني قائم على حماية مكتسبات الدولة وصونها، ونحن حريصون على التكاتف مع شركائنا لتحقيق هذه الغاية".
(وام)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2mfz4uy2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا