الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلطان يطلع على خطط وبرامج

الشارقة - وام 
اطّلع صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، الخميس، على الخطط والبرامج التطويرية لوزارة التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال استقباله في دارة الدكتور سلطان القاسمي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، التربية والتعليم.
واستمع سموّه إلى أبرز الاستراتيجيات التي وضعتها الوزارة في تطوير المناهج التعليمية، والارتقاء بمستوى الكوادر التدريسية والإدارية وطلبة المدارس، عبر الاستعانة بالبرامج التدريبية العالمية التي تركز على الجودة التعليمية والقيم التربوية والسلوكيات الحميدة.
كما استمع إلى شرح مفصل عن تعاون الوزارة مع أولياء أمور الطلبة ومتابعتهم في المنزل، لإكمال دور المدرسة وتحقيق أفضل النتائج الدراسية والتربوية.
واطلع سموّه على أحدث التقنيات والوسائل التعليمية المختلفة في نقل المعلومة وتزويد المؤسسات التعليمية كافة بالكوادر التعليمية والخبرات ذات الكفاءة، وتجهيزها بالمختبرات والتجهيزات التعليمية التي تضمن مواكبة أحدث وسائل التعليم على مستوى العالم.
وتعرف إلى استراتيجية التعليم العالي وإطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي، الذي اعتمد أخيراً، ويعدّ أحدث البرامج التصنيفية التي تتبنّاها الوزارة في الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم في الدولة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز جودة التعليم، وقياس رغبة سوق العمل في توظيف خريجي الجامعات وقوة البحث العلمي لديهم، وتمكين الأسر من اختيار الجامعة الأنسب والأفضل لأبنائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا