الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الشعبة الإماراتية» تستعرض التطورات السياسية أمام البرلمان العربي

شارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في البرلمان العربي، في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان التي عُقدت الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، تحضيراً للجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، التي ستعقد السبت في مقر جامعة الدول العربية.

وتضم المجموعة الإماراتية كلاًّ من: محمد أحمد اليماحي، رئيس المجموعة وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان، نائب رئيس المجموعة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وماجد محمد المزروعي، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ومحمد حسن الظهوري، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

وقال اليماحي، إن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية، استعرضت التطورات السياسية والأمنية في الوطن العربي، والتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية، وجهود البرلمان العربي في التعامل مع هذه التحديات، كما استعرضت النسخة النهائية لتقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام .

وقالت ناعمة الشرهان، إن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية، بحثت مستجدات عمل الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي، ومستجدات تنظيم ندوة حول حماية القيم المجتمعية بالعالم العربي، ومستجدات العمل على إطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية، وتابعت إعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023، وموضوع إعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو تشويهها، كما اطّلعت على قرارات القمة ال 33 لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت في مملكة البحرين في منتصف مايو/أيار الجاري.

وأشار ماجد المزروعي، إلى أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ناقشت وضع رؤية برلمانية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي، وكيفية إدماج قضايا حقوق الإنسان في القوانين والسياسات البيئية، وبحثت المسودة الأولى لمشروع تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2023، كما استعرضت مذكرة الأمانة العامة بشأن إعداد قانون استرشادي عربي لمكافحة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي.

وأوضح محمد الظهوري، أن لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، اطلعت على عرض بشأن إعداد استراتيجية عربية لريادة الأعمال، واستعرضت مسودة قانون تنظيم مكافحة خسائر سلسلة الإمداد الغذائي «فقد وهدر الطعام»، ومذكرة بشأن القرارات ذات الشأن الاقتصادي الصادرة عن القمة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا