الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مركز الأمن السيبراني.. منصة للتجارب الرائدة في «آيسنار أبوظبي»

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، الداخلية، شهد المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024»، العديد من تجارب المحاكاة والفعاليات والتقنيات الرائدة، التي وفرتها منصة مركز الأمن السيبراني المبتكرة لمجلس الأمن السيبراني في دولة .

وساهم المركز في توفير مساحة تثقيفية وتوعوية حول تهديدات الأمن السيبراني، حيث سلط الضوء على القصص الناجحة، إضافة لاستضافة مسابقة الأمن السيبراني، الأمر الذي يعكس الأهمية المتزايدة للأمن السيبراني في مشهد الأمن الوطني والتهديدات المتطور في يومنا الحاضر.

وخلال المعرض، نجح المركز في تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس، من خلال تنفيذ أكبر نموذج محاكاة للتهديدات السيبرانية وكيفية مواجهتها، في إنجاز يواكب رؤية «نحن الإمارات 2031» التي تهدف إلى بناء مجتمع مترابط وفعّال، قادر على مواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات.

وعلى مدار أيام المعرض، استضاف المركز مجموعة من الأنشطة ومنها؛ تحدي «التقاط العلم»، وهو عبارة عن مسابقة لمجلس الأمن السيبراني في الإمارات، وأدى المشاركون 10 مهام متعلقة بالأمن السيبراني، وشارك الطلبة والمهنيون الشباب في هذا التحدي، وكان أصغر مشارك يبلغ من العمر 14 عاماً، وتم الإعلان عن نتائج المسابقة خلال اليوم الثالث للمعرض.

وشهد مركز الأمن السيبراني خلال المعرض، توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين مجلس الإمارات للأمن السيبراني، والمؤسسات الحكومية والشركات، بما في ذلك اتحاد الإمارات لكرة القدم، وهنا اتفق الطرفان على نشر الوعي بقضايا الأمن السيبراني في القطاع الرياضي، وتعزيز حماية القطاعات المختلفة في الدولة من أنواع الهجمات السيبرانية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا