الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

600 علمي في مسابقة «ابتكارات طلبة الجامعات» بأبوظبي

  • 1/2
  • 2/2

افتتحت جامعة أبوظبي، أمس، فعاليات الدورة الـ11 من مسابقة «بحوث وابتكارات طلبة الجامعات»، وذلك في إطار التزامها الدائم بتعزيز الابتكار والتفكير النقدي بين الطلبة.

وتلقت مسابقة العام نحو 600 علمي من 77 جامعة من أكثر من 10 دول، بما في ذلك والسعودية وعمان ومصر والكويت، إضافة إلى الأردن ولبنان والعراق وفلسطين والهند ومقدونيا الشمالية والولايات المتحدة.

وقال مدير جامعة أبوظبي البروفيسور غسان عواد، إن «إقبال طلبة الجامعات المشاركين في المسابقة، يجسد حرصنا في جامعة أبوظبي على التعاون الوثيق مع شركائنا الاستراتيجيين، لتزويد الطلبة والمجتمع بمثل هذه المسابقات الأكاديمية، لتطوير معارفهم وقدراتهم في البحث العلمي والابتكار، والارتقاء بقدرات التفكير الناقد والمنطقي لديهم».

وأضاف «نتطلع من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع جامعات دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على دمج البحث العلمي في البكالوريوس للوصول إلى تعليم مستدام، وفتح آفاق مهنية ووظيفية جديدة للطلبة».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا