الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الزيودي.. بطلة من ذهب في مونديال ألعاب القوى

  • 1/2
  • 2/2

تألقت يوم أمس نجمة منتخب ألعاب القوى لأصحاب الهمم، مريم الزيودي، في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في «كوبي 2024»، وذلك بعد أن نالت صدارة الترتيب والميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلّة للسيدات فئة F40، بعد خوضها نهائي المسابقة وتفوقها على أفضل لاعبات العالم في هذه المسابقة.

وبهذا التفوق، حصلت الزيودي على التأهل المباشر إلى دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024». وحققت مريم الزيودي رقماً مميزاً بلغ 8.49 أمتار في أفضل محاولة ضمن ست محاولات في دفع الجلة، وكانت الذهبية مسك ختام مشاركة المنتخب في بطولة العالم.

وهنأ محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، مريم الزيودي بعد إنجازها الكبير، وتحقيقها الذهبية الثانية للإمارات في بطولة العالم، وقال في تصريح صحافي إنه «سعيد بما قدمته الزيودي من جهد وما بدر عنها من قوة الإرادة والمهارات الفنية والبدنية»، مؤكداً على أهمية ختام البطولة باعتلاء منصّات التتويج بعد البداية الرائعة التي كانت بالإنجاز الذهبي ذاته من قبل اللاعب محمد الحمادي.

وأكد الهاملي أن حصد لاعبي المنتخب ميداليتين ذهبيتين خلال المشاركة في واحد من أرفع المحافل العالمية هو نتاج جهد وعمل كبير من قبل اللاعبين والمدربين والإداريين في منظومة الرياضة البارالمبية الوطنية، وكذلك الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن ما تحقق يعد حافزاً قوياً لتحقيق الإنجازات المماثلة مع اقتراب دورة الألعاب البارالمبية.

• مريم الزيودي نالت الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا