الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الوطني» يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع

التقى الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية ، أمس السبت، في العاصمة الجزائرية ، وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين، والتنسيق والتشاور في المشاركات البرلمانية حيال مختلف القضايا ذات الداهتمام المشترك، بما يجسد رؤية قيادتي البلدين ويواكب المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تناول اللقاء مناقشة القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، وأهمية توحيد الجهود البرلمانية العربية المشتركة.

حضر اللقاء كل من: عائشة راشد ليتيم رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني العربي، وهلال محمد الكعبي نائب رئيس المجموعة عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

كما شارك سلطان بن يعقوب الزعابي، عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاتحاد البرلماني العربي، في اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد، الذي عقد، أمس السبت، في العاصمة الجزائرية الجزائر، ضمن أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد.

وأكد الزعابي في الاجتماع، أهمية الدور الحيوي الذي يضطلع فيه الاتحاد البرلمان العربي في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية، وضرورة تفعيل دور وأنشطة الاتحاد على مستوى لجانه الدائمة والزيارات والمشاركات البرلمانية المختلفة، ووضع خطة عمل تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد، ومواجهة التحديات والأزمات الحالية والمستقبلية للأمة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا