الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

إنجاز للسينما المصرية.. «رفعت عيني للسماء» يفوز بجائزة في «كان»

  • 1/2
  • 2/2

فاز الفيلم المصري «رفعت عيني للسماء»، أول من أمس، بجائزة العين الذهبية لأفضل تسجيلي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة. وحصل الفيلم على الجائزة مناصفة مع فيلم «إرنست كول، لوست آند فوند» إخراج راؤول بيك من هايتي والذي يتتبع مسيرة المصور الجنوب إفريقي إرنست كول.

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون، ويستعرض قصة فرقة «بانوراما برشا» للفتيات في صعيد التي تقدم عروضاً مسرحية بالشوارع مستوحاة من الفلكلور.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان إن «هذا الفوز إنجاز مهم للسينما المصرية، ويعكس موهبة المخرجين ندى رياض وأيمن الأمير، وقدرتهما على تقديم عمل فني إبداعي يتناول قضايا إنسانية مهمة بطريقة مؤثرة». وشارك «رفعت عيني للسماء» في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم أسبوع النقاد الذي ضم أفلاماً من فرنسا والولايات المتحدة وتايوان والأرجنتين والبرازيل.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا