الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ضاحي خلفان يطّلع على أحدث تقنيات العمليات في شرطة دبي

عادي

أكد أن التوسّع سيتضاعف خلال السنوات العشرالمقبلة

26 مايو 2024

12:24 مساء

قراءة دقيقتين

ضاحي خلفان خلال الاجتماع

دبي:«الخليج»
وجه الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بضرورة مواكبة التوسع والتطور الكبيرين اللذين شهدتهما إمارة دبي خلال السنوات القليلة الماضية.
مؤكداً أن هذا التوسع لن يتوقف عند هذا الحدّ، بل سيتضاعف خلال السنوات العشرالمقبلة، ما يستدعي حشد كل الطاقات، والإمكانيات لمواكبة هذا التوسع، حفاظاً على مستوى التميز والريادة، اللذين وصلت إليهما شرطة دبي، بفضل تطبيقها أفضل المعايير والممارسات العالمية، في الحفاظ على أمن الأفراد والمجتمع، وعبر مسيرتها وسمعتها الطيبة، وتاريخها الحافل بالإنجازات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمكتبيه، اطلع فيه على عرض عن مستجدات غرف العمليات، وأهم التحديثات الجديدة التي أدخلت عليها، والمشاريع والخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور عبر غرف عملياتها.
حضر الاجتماع اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد منصور القرقاوي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعميد تركي بن فارس، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد مروان جاسم، نائب مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، وعدد من الضباط الفنيين من ذوي الاختصاص.
واطلع الفريق تميم، على أحدث التقنيات في العمليات، ومن أبرزها منصة «شاهين»، وخدمة تحديد مواقع المتصلين الـ «AML»، ومنصة «مواكب»، ومركز كاميرات مباني القوة، ومشروع تطوير أجهزة إدارة الاحداث في مركز القيادة والسيطرة (Control Pro. System)، ونظام الـ «Drone Box»، ومنظومة الرصد والتصدي.
كما عرضت نتائج نظام مركز اتصال 901، وإحصاءات تبين زمن الرد على الاستفسارات والمكالمات الواردة إلى مركز الاتصال، والمشاريع والبرامج التطويرية الخاصة بالمركز، ومنها غرفة عمليات إسعاد المتعاملين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2efneed4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا