الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أحمد بن محمد: قمة الإعلام العربي تكلل سنوات من العمل الجاد

دبي: «الخليج»

برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، تشهد دبي اليوم الاثنين، انطلاق أعمال «قمة الإعلام العربي 2024» التي ينظمها نادي دبي للصحافة، خلال الفترة من 27 – 29 مايو/أيار الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

وتبدأ القمة بالمنتدى الإعلامي العربي للشباب في نسخته الثانية، والتي تُقام فعالياتها على مدار اليوم، ويليها وعلى مدار يومي غد وبعد غد، أعمال منتدى الإعلام العربي ال22، والذي سيتخلله كل من حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام العربي في نسختها ال23 غداً الثلاثاء، وحفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة بعد غد الأربعاء.

ويشارك في المنتدى الإعلامي العربي للشباب أكثر من 1000 من طلبة وطالبات الإعلام، إلى جانب عدد كبير من الشباب في مختلف القطاعات الإبداعية.

ويتقدّم المتحدثين في النسخة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في البحرين، والدكتور سلطان النيادي، دولة لشؤون الشباب.

يُعنى المنتدى الأول من نوعه على مستوى المنطقة بصورة أساسية بالمواهب الإعلامية الإماراتية، وذلك التزاماً بنهج دبي ودولة في وضع الشباب دائماً في مقدمة الأولويات، باعتبارهم محرك الدفع للتطوير ضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الإعلامي.

ومن المقرر أن تضم أجندة المنتدى، العديد من الفعاليات التي سيتم تنظيمها في مقر الحدث في مركز دبي التجاري العالمي، ومن بينها جلسات «رواد الإعلام»، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام، وبمجموع سبع جلسات تستضيف نخبة من رواد إعلام دبي لمشاركة جوانب مهمة من تجاربهم وخبراتهم، ولمحات من تاريخهم المهني الحافل بالإنجازات، مع جمع من الإعلاميين الشباب، في إطار حرص المنتدى على نقل الخبرات بين الأجيال، وتقديم نماذج مُلهِمة لتحفيز التميز المهني لدى شباب الإعلاميين.

ومع عناية المنتدى بالجانب التدريبي والتثقيفي، سيتضمن الحدث سلسلة من ورش العمل المُقامة تحت عنوان «الماستر كلاس»، بالتعاون مع أبرز المنصات العالمية، وستركز مناقشات المنتدى على مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالشباب ودورهم في صناعة إعلام جديد يواكب ركب التقدم العالمي، حيث ستتطرق لصناعة المحتوى الجيد ومقومات التميز في السرد القصصي، وستقدم جملة من النصائح للإعلاميين الشباب للوصول إلى أرقى مستويات التميز في الفضاء الإعلامي الرقمي الجديد.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، أن ازدهار المشهد الإعلامي في الإمارة وما أثمره من مبادرات كان هدفها الإسهام بصورة مؤثرة في صناعة إعلام عربي قوي ومنافس ومواكب لطموحات شعوب المنطقة وتطلعاتها للمستقبل ما هو إلا ثمرة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن الإعلام ودوره كشريك في بناء المجتمع، وكنافذة مهمة يطل منها على المستقبل، ومرآة تعكس إنجازاته ونجاحاته، ومصدر تحفيز يحث على العمل والتميز في شتى المجالات.

وقال سموه إن إطلاق «قمة الإعلام العربي» التي تم الكشف عنها قبل أيام وتبدأ فعالياتها اليوم الاثنين كمظلة تجمع مبادرات إعلامية مهمة انطلقت من دبي خطوة تُكلل سنوات من العمل الجاد، والحرص الصادق على تقديم إضافات تخدم الإعلام وتعين الإعلاميين على المضي قدماً في دروب التميز.

وأوضح سموه أن القمة تضم كلاً من المنتدى الإعلامي العربي للشباب، ومنتدى الإعلام العربي، وجائزة الإعلام العربي، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، بما لتلك الفعاليات من مكانة اليوم تحظى باهتمام وتقدير صفوة المجتمع الإعلامي في العالم العربي.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم حرص دبي على توثيق شراكتها مع قطاع الإعلام، سواء المحلي أو العربي أو العالمي، وهو ما يتجلى فيما توفره من بيئة داعمة للإعلام وبنية تحتية متطورة تعزز قدرته على القيام برسالته على الوجه الأكمل، في الوقت الذي يسعى فيه مجلس دبي للإعلام إلى وضع الاستراتيجيات وأطر العمل التي من شأنها تقديم المزيد من القيمة المضافة لقطاع الإعلام، وتوثيق علاقات التعاون مع شركائه الحاليين، والسعي إلى بناء المزيد من الشراكات التي تؤكد مكانة دبي كمركز رائد للعمل الإعلامي في مجتمع مهني متخصص يضم آلاف الشركات والمؤسسات الإعلامية التي وجدت في مدينة الإبداع والمبدعين هذه الموقع الأفضل لانطلاق أعمالها ورفع سقف طموحاتها لمزيد من النجاح والتميز.

وكشف نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لقمة الإعلام العربي 2024، عن تفاصيل البرنامج الحافل المصاحب لفعاليات القمة التي ستنعقد في الفترة من 27 إلى 29 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالم، حيث تضم القمة كلاً من النسخة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب اليوم الاثنين ومنتدى الإعلام العربي ال 22 (28-29 مايو) والذي يتخلله حفل جائزة الإعلام العربي في دورتها ال 23 وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة.

وستجمع الدورة ال22 لمنتدى الإعلام العربي هذا العام أكثر من 4000 من قيادات الإعلام العربي وأبرز الوجوه والشخصيات الإعلامية، ورؤساء التحرير، وصناع المحتوى، وكبار الكُتّاب، من دولة الإمارات، والمنطقة، والعالم، لمناقشة مستقبل مشهد الإعلام في المنطقة.

كما سيشهد المنتدى مشاركة شخصيات بارزة، وشخصيات ملهمة في مختلف المجالات، وصانعي المحتوى الرقمي والسرد القصصي الرقمي، وقادة عالميين في قطاع الإعلام.

في إطار التزام نادي دبي للصحافة بتكريم المؤلفين الذين قدموا إسهامات كبيرة للعالم العربي من خلال أعمالهم المؤثرة، ستشهد قمة الإعلام العربي 2024 مشاركة ثلاثة من الكتاب المبدعين المتميزين، وسيحضر هؤلاء المؤلفون المشهورون لتوقيع أحدث أعمالهم.

وستُضفي «براند دبي»، بُعداً مُبتكراً على القمة يتماشى مع موضوع الحدث وهدفه المتمثل في تسليط الضوء على الاتجاهات والتقنيات الجديدة. حيث ستُنظم «براند دبي» خمس تجارب جديدة تُتيح للضيوف فرصة اختبار قدرات الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر من خلال الانغماس في تقنيات المستقبل.

«بكل فخر».

ستُشكّل قمة الإعلام العربي 2024 أيضاً منصةً لتسليط الضوء على قصص نجاح ملهمة في مجال ريادة الأعمال في دبي، حيث تشارك 10 من مشاريع رواد الأعمال الأعضاء في مبادرة «بكل فخر من دبي» في الحدث من خلال تقديم أشهى الأطباق والحلويات ومزيج القهوة المتميزة.

وتهدف مبادرة «بكل فخر من دبي»، وهي إحدى المبادرات التابعة ل «براند دبي»، إلى مشاركة قصص نجاح عدد من الشركات المبتكرة التي انطلقت من دبي.

سيشهد المنتدى في نسخته الثانية تنظيم 8 ورش عمل متخصصة بالتعاون مع أهم وأبرز المنصات الرقمية العالمية الرائدة.

مبادرات إعلامية.

كما سيشهد المنتدى إطلاق العديد من المبادرات الإعلامية الجديدة، والتي تهدف إلى خدمة الشباب على الصعيدين العربي والمحلي. وتهدف المبادرات في مجملها إلى تعزيز الإبداع بين المهنيين الإعلاميين ودفع عجلة التميز في هذا المجال.

تأكيداً لدوره كمنصة مُكرّسة لتعزيز التعاون وإقامة الشراكات بهدف تسريع وتيرة تطوير الإعلام في المنطقة، سيشهد منتدى الإعلام العربي 2024 توقيع عدد من اتفاقيات التعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا