الارشيف / العاب / سعودي جيمر

لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في مارس 2024

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مرة أخرى نعود إليكم بمقال جديد من سلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر، ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر فبراير 2024.

هذا الشهر قدم لنا عدة ألعاب لكن أهمها على الإطلاق كان اللعبة التي صدرت نهاية الشهر وهي Dragon’s Dogma 2 تقدم كابكوم في هذه اللعبة قصة غامضة، ومثيرة جدًا للاهتمام لكن بنفس الوقت هناك ضعف في الإخراج وتكاد تشعر بأنها وسيلة فقط لتكليفك بالمهمات.

كذلك تقدم اللعبة عالماً متنوعاً وحيوياً وللعبة تدفعك للاستكشاف باستمرار فالتنقل السريع محدود وكثير من المهام غامضة وتحتاج أن تجرب وأن تلاحظ، وهناك دائمًا كنز أو كهف للاستكشاف وهناك عشوائية جميلة تفاجئك باستمرار مثل هجوم وحوش علو المدينة بدون أن يكون جزًءًا من القصة وغيرها من الأمور التي تحفزك للتجربة والاستكشاف. اللعبة تذكرني بألعاب MMO في ذلك.

ias

كما أن نظام القتال يعطيك تنوع في الوظائف مثل الساحر والصياد واللص والفارس ولكل منها قدرات وأسلوب قتال مختلف وتستطيع التبديل بينهما في أي وقت لتناسب المهمة. كلعبة كابكوم فاللعبة تميل إلى الأكشن في قتالها والى المؤثرات الي تجعل القتال فوضى ممتعة.

اللعبة تفاجئك باستمرار سواء هجوم أثناء تنقلك بالعربة قد يدمرها أو قتال عشوائي في وسط المدينة أو حتى جنون أحد البيادق لبعده عن صاحبه فترة طويلة. حتى بعض المهام تحتاج إنهاؤها بسرعة وإلا فشلت فيها. عنصر المفاجأة يحفزك باستمرار ويجعلك تتوق لتجربة المزيد.

لكن من سلبيات اللعبة هو أن غموضها أحيانًا يجعلك تنهي بعض المهام بالحظ وجودة المشاهد السينمائية والتحريك عمومًا لا تساعد في الإيضاح. إلى جانب مشاكل الأداء حيث تعاني اللعبة في الأداء فهو متذبذب وقد يصيب البعض بالصداع والرسوم وإن بدت جيدة فنية إلا أنها لا تبهر، وهناك تساقط بالإطارات بشكل واضح لأقل من 30 إطار. بجانب ذلك المعارك العشوائية كثيرة بشكل مفرط قد يفسد متعة الاستكشاف.

بشكل عام اللعبة تقدم تجربة مختلفة تجعلك تشعر بأنك فعلًا في مغامرة مليئة بالمفاجآت التي تريد خوضها ولعبة تحتاج أن تشق طريقك بنفسك بدلًا من اتباع ارشادات بشكل آلي. تفتقد اللعبة للصقل في كثير من جوانبها لكنها تعوض ذلك بأفكارها المختلفة.

إذاً هذه هي الألعاب التي قمنا باختيارها كلعبة الشهر في مارس 2024. ما هي لعبة هذا الشهر بالنسبة لكم؟ بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في مارس 2023.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا