الارشيف / العاب / سعودي جيمر

شركة Sega تعلن بيع استوديو التطوير Relic Entertainment

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منذ بداية العام وأخبار تسريح العمل والمطورين تتوالى علينا من كل حدب وصوب، فمؤخراً سمعنا أن موجة تسريحات تعصف باستوديو Respawn Entertainment، ويبدو بأن الدور الآن جاء على شركة Sega.

حيث ستستغني شركة Sega عن 240 موظفاً في استوديوهاتها الأوروبية، وستبيع شركة Relic Entertainment الاستوديو المطور للعبة Company of Heroes كجزء من حملة خفض التكاليف.

وستكون غالبية الوظائف التي سيتم الاستغناء عنها في شركة Creative Assembly المطورة للعبة Total War وفي مكتب سيجا أوروبا التابع للناشر. ويأتي ذلك في أعقاب التسريحات السابقة في شركة Creative Assembly ومقرها المملكة المتحدة العام الماضي، بعد إلغاء لعبة التصويب المباشر Hyenas. وهذه اللعبة الملغاة هي الأكثر تكلفة في تاريخ SEGA!

ias

وفي الوقت نفسه، سيصبح Relic الذي يتخذ من فانكوفر مقرًا له استوديو مستقل، بدعم من “مستثمر خارجي” لم يتم الكشف عن اسمه. في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الصباح، أكد Relic أن دعم لعبة Company of Heroes 3 سيستمر. واجه المطور أيضًا تسريحًا للموظفين مؤخرًا، حيث تم تسريح 121 موظفًا في مايو .

ستشمل قائمة التسريحات أيضاً “عدد قليل” من الوظائف في Sega Hardlight، وهو استوديو آخر في المملكة المتحدة، والمطور الذي يقف وراء لعبة Sonic Dream Team على الهاتف المحمول.

أعلنت سيجا عن التغييرات هذا الصباح في تحديث للأعمال حيث ألقت باللوم رسميًا على المشهد المالي “المتغير بسرعة”، بما في ذلك “الانكماش الاقتصادي بسبب التضخم وتداعيات ما بعد التعافي من جائحة وآثارها على العام”، مما يعني “انخفاض الربحية”.

“نظرًا لطبيعة هذا الإعلان والتزاماتنا القانونية في ، لم نتمكن من مشاركة أي تفاصيل معكم حتى الآن. هذا أبعد ما يكون عن المثالية ويعني أن بعضكم قد يكون قرأ عن هذا الأمر في وسائل الإعلام أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل رؤية هذه الرسالة الإلكترونية. إذا كان الأمر كذلك، فأنا آسف.

أريد أن أعتذر بصدق عن القلق والضيق الذي ستسببه هذه الأخبار لكم، خاصةً للمتضررين بشكل مباشر. لقد كان من الصعب للغاية اتخاذ هذه القرارات، وقد جاءت بعد دراسة دقيقة ومداولات مع فرق القيادة في جميع أنحاء الشركة. إن التغيير ضروري لتأمين مستقبل أعمالنا في مجال الألعاب، ولضمان أن نكون في وضع جيد لتقديم أفضل التجارب الممكنة للاعبينا في المستقبل.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا