الارشيف / العاب / سعودي جيمر

رئيس EA غاضب بسبب فسح Stellar Blade باليابان

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اليوم تم الكشف بأن لعبة Stellar Blade ستصدر بنفس النسخة في جميع المناطق دون أي تغيير بالمحتوى، ولكن يبدو بأن فسح هذه اللعبة باليابان تسبب في إشعال غضب EA فما القصة؟ سأخبركم أدناه..

انتقد المدير العام لشركة EA هيئة التصنيف العمري اليابانية بسبب ما يعتقد أنه تناقضات وازدواجية بالمعايير في الطريقة التي تم بها تصنيف لعبتي Dead Space و Stellar Blade.

يتم عادةً تصنيف الألعاب اليابانية من قبل منظمة تصنيف ألعاب الكمبيوتر الترفيهية (CERO) ولا يمكن بيعها في اليابان إلا بعد مراجعتها وتقييمها. وقد حصلت لعبة Stellar Blade على تصنيف CERO D، مما يعني أنه لا يمكن شراؤها من قبل اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا، ما لم يكن لديهم موافقة الوالدين.

ias

وقد أزعج هذا الأمر المدير العام لشركة EA اليابان شون نوغوتشي، الذي عبر عن عضبه عبر حسابه في منصة X ليشتكي من رفض منظمة CERO منح النسخة الجديدة من لعبة Dead Space تصنيفًا، مما يعني حظر إصدار اللعبة في اليابان بسبب وجود “العنف وتناثر الأشلاء حيث يمكن للاعبين رؤية الأعضاء الداخلية” وهي أمور متواجد كذلك في Stellar Blade.

نشر نوغوتشي مجموعة مختارة من لقطات شاشة من ديمو Stellar Blade تظهر فيها أطراف مقطوعة وعظام مرئية وأحشاء متناثرة على الأرض، وادعى نوغوتشي أن قرار CERO بعدم تقييم Dead Space كان بسبب محتوى رسومي مشابه. كتب نوغوتشي:

“ماذا تقصد يا CERO؟” لقد قلت أن Dead Space لم يكن جيدًا لأن هناك مشاهد تظهر أشلاء وأعضاء داخلية. ولكن هنا في لعبة ستلير بليد يمكنك رؤية مثل تلك المشاهد أيضاً، لذا لست مقتنعًا بتقييم CERO.”

ومضى نوغوتشي في التأكيد على أن منشوره كان انتقادًا لـ CERO، وليس لـ Stellar Blade. وأوضح قائلاً:

“فقط لإضافة شيء لتجنب أي سوء فهم، ليس لدي أي سوء نية تجاه Stellar Blade نفسها”. “لقد كانت ممتعة وأنصحك بشرائها.”

“هذه مجرد شكوى حول غموض عملية التصنيف في اليابان، ويمكنني أن أعطي أمثلة كثيرة على الغموض السائد في عملية المراجعة للعناوين الأخرى أيضًا.”

مؤخراً انتشر خبر سحب Stellar Blade من متجر بلايستيشن الكويتي، والتي سبق وحصلت على فسح من المتجر بصفتها مخصصة للبالغين، ولكن يبدو أنها تواجه مشاكل أكبر من المتوقع على المتجر الكويتي مما تسبب في حجبها إذا صحت التقارير.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا