العاب / IGN

مراجعة الحلقة 8 من X-MEN '97

تحذير: يوجد حرق لأحداث الحلقة الثامنة من X-MEN '97!


يبدو بأن شخصياتنا المحبوبة قد وصلت للنهاية، والأسوأ من ذلك هو عدم تواجد أي مساعدة خارجية. هكذا تركتنا الحلقة الثامنة من مسلسل X-MEN '97 الذي لطالما أعطانا أملًا لفرصة عيش المتحولون بسلام في عالم مارفل. لكن بدأ بالتدهور شيئًا فشيئًا ليتحول إلى كابوس يعيشه فريق X-MEN ونعيشه معهم.

تفتتح الحلقة رحلة الأكشن المثيرة بشرح Nathan Summers المعروف بأسم Cable بالموقف. يقوم بتعريف Bastion وما هو المخلوق الذي تحول إليه Trask في نهاية الحلقة السابقة. خكة Bastion هي تطوير مخلوقات Sentinals ليجعلهم أكثر سهولة في التخفي والانخراط بين البشر. الأمر الذي يجعل من الصعب على المتحولون كشفهم من بعيد.ت تنجح بالفعل خطة Bastion ويكتشف جميع أعضاء X-MEN بأن كل من حولهم من البشر هم بالفعل Sentinals. يبدأ الهجوم من كل الجهات المحيطة بأعضاء الفريق. ليحل الدمار أين ما كانوا. ولم يخلو منزل Charles Xavier من الدمار، لتكون الضربة القاضية لحلم البروفيسور بالتعايش.

ظهور شخصية مثل Bastion في مثل هذا الوقت وتقديمه كالشرير الرئيسي كان مفاجئًا، وخصوصًا وأن Mister Sinister كان هو الوجه الرئيسي للشر في الحلقات الست الأولى. بسبب تقديمه بشكل متأخر في أحداث القصة، كان يجب على صناع العمل السرعة في سرد ماضي الشخصية وتوضيح أسباب محاربته للمتحولون. وفعلًا حصلنا على مشهد واحد طويل يفسر سبب تحول Bastion إلى ماهو عليه الآن. شخصية Bastion ليست بشرية، لكنه نوع متطور من مخلوقات الـSentinals إلى درجة أنه يتصرف ويظهر بشكل بشري. يُعتبر Bastion خليط مابين Master Mold، أحد أسلاف تلك المخلوقات التي كانت تخترع Sentinals أخرى. وكذلك Nimrod، نوع متطور من المخلوقات ويعتبر قادم من المستقبل. من الجدير بالذكر أن جميع تلك المخلوقات ظهرت في مسلسل X-MEN الأصلي.

الجزئية الأهم في الحلقة الثامنة من X-MEN '97 والتي تلخص أحداث المسلسل في قضية واحد فقط هي عودة ماغنيتو. قد يرى البعض ماغنيتو مجرد شخصية شريرة، ولكن لها تأثير أعمق بكثير. نهاية الحلقة تركت المتحولون في موضع محرج جدًا. دون أي مساعدة من البشر حتى كابتن أمريكا. الأمر الذي يعيدنا إلى السؤال الرئيسي لمعظم قصص الX-MEN. هل ماغنيتو على حق؟ هل فكرة التعايش مع البشر مستحيلة؟ هل سيجد المتحولون أنفسهم في حرب أبدية؟ لطالما علم ماغنيتو بأن البشر يشعرون بالخطر تجاههم ولذلك يرى بأن الحرب أمر حتمي. حين ذكرت Val خلال الحلقة بأن "ماغنيتو على حق"، يعلم صناع العمل بالتحديد السبب وراء ذكر هذه الجملة. في أحد القصص المصورة التي صدرت عام 2003، ظهر أحد تلاميذ مدرسة بروفيسور X بقميص يحمل صورة ماغنيتو وجملة "ماغنيتو على حق". تم تداول الجملة بعدها بشكل كبير جدًا لدرجة أنها تحولت إلى ظاهرة في عالمنا. ظهرت قمصان ماغنيتو في كل مكان.

ما قدمته الحلقة الثامنة من مستوى أكشن كان رائعًا. عودة مخالب وولفرين وبقية الأعضاء أعادتنا لجوهر هذا العمل وهو اختلاف قوى أعضاء الفريق ومتعة مشاهدتهم في مشاهد قتالية ومعارك كبيرة. على الرغم من الكم الهائل من الأكشن، لم تخلو الحلقة من الرسائل العميقة التي تترك المشاهد يفكر حتى بعد شارة . بعودة بروفيسور X متأخرًا وإنقاذ ماغنيتو للعالم. هل يميل العمل للاستمرار نحو إبراز فكرة ماغنيتو أم سيعود للفكرة المعتادة وهي تمجيد تشارلز؟


قدمت الحلقة الثامنة من X-MEN '97 مشاهد أكشن كثيرة جعلت من تجربة المشاهدة مثيرة وممتعة. ولم تفشل في إقحام الرسائل العميقة التي تعيد قصة العمل إلى جذورها الأصلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا