العاب / IGN

سيتم وقف نشر الصور ومقاطع الفيديو بمنصة Nintendo Switch عبر موقع X/Twitte بدءًا من الشهر المقبل

أعلنت شركة Nitnendo بأنها ستُوقف دعمها لموقع التواصل الاجتماعي X/Twitter عبر منصة Nintendo Switch بدءًا من 10 يونيو 2024، وهو الأمر الذي فعلته أيضًا كل من PlayStation وXbox في .

جاء الإعلان عن طريق منشور عبر موقع دعم Nintendo، والذي أشار بأنه بدءًا من شهر يونيو المقبل لن يتمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على X/Twitter مباشرةً من منصة Switch.

قرار إزالة الدعم جاء بعد أن بدأت منصة التواصل الاجتماعي في فرض رسوم إضافية على الاستخدام التجاري لواجهة برمجة التطبيقات API، وهي الواجهة التي يستخدمها مطورو الطرف الثالث للوصول إلى بيانات X/Twitter.

شركة Nintendo لم تَكشف عن السبب الواضح الذي جعلها تُوقف عن دعمها لموقع X/Twitter، ولكن الشركات الكبرى مثل Sony وMicrosoft كان مطلوبًا منهم دفع 42000 دولار شهريًا لدعم المنصة وفقًا لما أشاره تقرير Wired.

بالوقت نفسه تستمر شركة Nintendo بدعم موقع التواصل الاجتماعي Facebook، والذي لا يَفرض أي رسوم مقابل استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به.

استجاب شركة X/Twitter نفسها للإعلان، وأصرت على أنها مكرسة لتعزيز تجربة مجتمع الألعاب على منصة التواصل الاجتماعي، وأنها لا تزال تتمتع بعلاقة قوية مع Nintendo.

وقالت X/Twitter في منشورها الخاص:

يعد مجتمع الألعاب أحد أكبر المجتمعات وأكثرها حيوية على منصتنا، ونحن ملتزمون بتعزيز ودعم الميزات المتعلقة بالألعاب.

تظل شراكتنا مع Nintendo قوية، ونحن نعمل معًا لضمان الانتقال السلس لجميع المستخدمين. وسنواصل التعاون مع الشركاء لتقديم تجارب جديدة ومثيرة لمجتمع الألعاب العالمي لدينا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا