العاب / سعودي جيمر

جمهور Xbox يحثون الناس على شراء Hellblade 2 بدلاً من لعبها على جيم باس!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد الإعلان الأخير عن إغلاق Xbox لمطوري Hi-Fi Rush وRedfall استوديوهات Tango Gameworks وArcane Austin، يبدو الأمر كما لو أنه لا يوجد استوديو اكسبوكس في مأمن من الإغلاق في الوقت الحالي. لقد نالت لعبة Hi-Fi Rush استحسان النقاد وأحبها الكثيرون وفازت بأكثر من جائزة، ولكن تم إغلاق Tango بعد أقل من عام ونصف بقليل من إطلاقها، مما يعطي انطباعًا بأن الشيء الوحيد الذي يهتم به Xbox حقًا هو مبيعات اللعبة.

وهنا تولد عند جمهور اكسبوكس تخوفات على مصير باقي فرق التطوير مثل Double Fine و Obsidian و Undead Labs كاستوديوهات يقلق عشاق Xbox بشأنها، ولكن مع اقتراب إصدار لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2، فإن مطور Ninja Theory هو من بات الآن على المحك والذي قد يكون مصيره الإغلاق إن فشلت لعبته.

فنظراً للميزانية الكبيرة التي تكبدها اكسبوكس بتمويل صناعة Hellblade 2 يشعر الجمهور الآن بالقلق من أنها قد لا تكون مربحة بما يكفي لـ Xbox التي لم تتردد بإغلاق استوديوهات ناجحة مثل Tango.

ias

يشعر الجمهور أن المستقبل المحتمل لـ Ninja Theory على المحك إذا لم تحقق Hellblade 2 مبيعات جيدة، لذا بدأ عشاق Xbox الآن في حث كل شخص مهتم باللعبة على شرائها بدلاً من لعبها على Xbox Game Pass. هناك خوف على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي من أن تؤدي Xbox Game Pass إلى انخفاض مبيعات ألعاب Xbox، وبعد إغلاق Tango Gameworks، يمكنك الآن أن تجد أشخاصًا يطلبون من الآخرين تجاهل وجود Game Pass وشراء Helldblade 2 مباشرة.

لن تجني لعبة Hellblade 2 أموالاً مثل Call of Duty، ونحن نعلم من تجربة مطور Hi-Fi Rush أن النجاح على صعيد التقييمات للعبة لا يهم Xbox. نأمل أن لا تتأثر Ninja Theory بالتغييرات في Xbox، لكن هناك أمر آخر لا يبشر بالخير هو ضعف الحملة التسويقية للعبة من قبل مايكروسوفت، فرغم أنه متبقي إسبوعين على إطلاق Hellblade 2 فقط لكن لا يوجد حملة دعائية كبيرة للعبة، من المفترض أنها عنوان ضخم لإكس بوكس ومايكروسوفت، ومر على بدء تطويره سنوات وكان من المتوقع أن تكون فترة قبل الإطلاق احتفالاً بقرب موعد تتويج مجهودات المطور بالسنوات الماضية، فهل مايكروسوفت غير مؤمنة بالمشروع برأيك؟

كما سمعنا اليوم أيضاً بأن مايكروسوفت تفكر بشكل جدي بإطلاق Hellblade 2 لبلايستيشن 5.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا