العاب / سعودي جيمر

10 حصريات من Xbox قد تجلبها مايكروسوفت إلى PlayStation (الجزء الثاني)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بعد إطلاق 4 عناوين حصرية على Xbox لأجهزة و Switch، تفاخرت مايكروسوفت في تقريرها المالي الأخير بوجود تلك العناوين ضمن أكثر ألعاب PlayStation مبيعًا في الفترة الماضية، إذ صدرت Hi-Fi Rush و Pentiment و Grounded و Sea of Thieves للمنصة، وتمكنت الأخيرة من الظهور في المركز الثاني في مبيعات الولايات المتحدة على PS5، مما يؤكد أن تلك الاستراتيجية حققت المراد منها، وعلى الأرجح سيتبعها المزيد من العناوين الأخرى في المستقبل.

بالتزامن مع تلك الأخبار، أوضح الصحفي المقرب من Xbox جيز كوردن أن جميع ألعاب الطرف الأول من Xbox ستصل إلى PlayStation في نهاية المطاف، حتى الألعاب الرائدة مثل Halo و Forza، وفي حال كانت تلك التقارير صحيحة، دعونا نلقي نظرة على أبرز حصريات Xbox المتوقع أن تشق طريقها إلى بلايستيشن في الفترة القادمة، والمتوقع أن تحقق نجاح مذهل.

Fable

ias

Fable Perfect Dark

تم الإعلان عن ريبوت Fable في عام 2020 لأجهزة PC و Xbox Series X/S، ولكن بعد أربع سنوات، لا يبدو أن الإصدار قريب جدًا، ومع تضخم الجداول الزمنية لتطوير اللعبة، لا تتفاجأ إذا تم إطلاق Fable على جهاز Xbox التالي، بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاقها أخيرًا، ربما تكون مايكروسوفت قد احتضنت بشكل كامل عمليات إطلاق المنصات المتعددة ونرى Fable على PlayStation 6 من اليوم الأول.

على الرغم من أن اللعبة لا تمتلك موعد إصدار رسمي، إلا أن المُسرب NateTheHate ذكر على موقع ResetEra أنه قد سمع بأن لعبة Fable تستهدف الإطلاق في عام 2025، ولكن هذا كان آخر خبر سمعه عنها في العام الماضي، وعاد ليضيف بأن المطور أعاد العمل عليها من المفهوم الأساسي، وما سيتم إصداره هو النسخة الجديدة من اللعبة التي أُعيد تصميمها، وبما أننا لم نرى النسخة السابقة فعليًا، فلن يشكل هذا الأمر فارقًا لدى أي لاعب.

Starfield

Starfield

تم إطلاق لعبة تقمص الأدوار الفضائية من Bethesda في الخريف الماضي ونالت إشادة واضحة من العديد من المنصات الإعلامية، وانتقادات من منصات أخرى، كانت العديد من مراجعات اللعبة فاترة، وعند مقارنتها بإصدارات أخرى رفيعة المستوى لعام مثل Tears of the Kingdom و Baldur’s Gate 3، من الواضح أن Starfield كانت مخيبة للآمال، ومع ذلك، على الرغم من الانتقادات وخيبات الأمل، مازال الكثير من لاعبي PlayStation مهتمين بتجربة لعبة Skyrim في الفضاء بأنفسهم، قد يؤدي الانتقال إلى منصات متعددة مع Starfield إلى بث حياة جديدة في عنوان يتحول مستقبلًا إلى سلسلة ناجحة مع الإصلاحات والتحديات المخطط لها.

The Elder Scrolls 6

من المحتمل أن تكون لعبة Elder Scrolls التالية هي اللعبة الأقل احتمالاً لتكون حصرية على Xbox، تعد The Elder Scrolls V: Skyrim واحدة من أكبر ألعاب الفيديو على الإطلاق، لذا حتى لو لم تصل لعبة Elder Scrolls السادسة إلى نفس المستويات، فستظل تباع بشكل مجنون، وسواء كانت حصرية أم لا، وقد تكون بمثابة نقطة جذب كبيرة لشركة مايكروسوفت من حيث اختيار المستهلكين لمنصة Xbox على منافسيها، ومع ذلك، للوصول إلى أعلى مستويات المبيعات ومنافسة ما حققته Skyrim، قد يلزم وجود إصدار متعدد المنصات، حتى وأن كان بعد فترة من إصدارها على PC و Xbox.

مرة أخرى، تشير التقارير لإطلاق اللعبة في عام 2027 أو 2028، ما يعني أنها تستهدف منصة Xbox من الجيل التالي، وبحلول ذلك الوقت ربما تكون استراتيجيه مايكروسوفت تغيرت تمامًا ويتم إطلاق اللعبة على PS6 من اليوم الأول.

Gears of War

بالرغم من أن كل لعبة من ألعاب Gears of War الرئيسية نالت إشادة واسعة على المستوى النقدي وحققت نجاح تجاري مميز، إلا أن المعجبين انتظروا طويلًا للحصول على الإصدار التالي في السلسلة بعد Gears 5 لعام 2019، تشير كافة التقارير للكشف عن الجزء الرئيسي السادس في وقت لاحق هذا العام، ربما خلال مؤتمر Xbox في يونيو، ومن المؤكد أنه سيظل حصريًا على Xbox لفترة من الوقت قبل أن تفكر مايكروسوفت في جلبه إلى الأجهزة المنافسة.

رغم ذلك تحدثت تقارير سابقة عن احتمالية جلب جميع ألعاب السلسلة السابقة إلى PS5، ربما يحدث ذلك عن طريق مجموعة Gears of War: Fenix Collection (التي تتضمن جميع الألعاب الرئيسية الخمس) على PS5 و Switch، وهو ما يعني عائدات أضخم، وتسويق مثالي للجزء السادس مما قد يدفع البعض لاقتناء Xbox خصيصًا لتجربة اللعبة فور طرحها.

Halo

تقييم Halo Infinite لعبة مراجعة

تعد Halo مرادفًا لاسم Xbox منذ إطلاق أول منصة بالأسواق في مطلع الألفية الجديدة، لذا فنحن نتحدث عن أيقونة المنصة، مثل God of War على PlayStation، وعلى الرغم من أن جلب السلسلة إلى PlayStation قد يحقق نجاح تجاري مذهل، إلا أنه يتسبب في المقابل بموجة غضب عارمة من ملاك Xbox تجاه مايكروسوفت، لذا فالموقف متأزم بالفعل ولا يمكننا توقع مستقبل السلسلة بشكل واضح حاليًا.

إذا كانت مايكروسوفت جادة بشأن التحول نحو وضع المزيد من ألعابها المميزة على منصات أخرى، فإنها لن تحصل على شهرة أكبر بكثير من Halo، لقد كان Master Chief بمفرده تقريبًا سببًا رئيسيًا في مبيعات أجهزة Xbox لأكثر من عقدين من الزمن، ومن المؤكد أن المبيعات سوف تنفجر إذا انتهى به الأمر إلى قتال Covenant على PlayStation 5.

لذا يمكن القول أن مجموعة Master Chief، التي تجمع ست ألعاب من السلسلة، جاهزة بشكل أساسي لجذب جمهور جديد محب للسلسلة ولكن هذه المرة في المعسكر الأزرق وليس الأخضر.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا