الارشيف / العاب / سعودي جيمر

تقرير: سوني تؤسس استوديو تطوير جديد مكون من مطوري Deviation Games السابقين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تذكرون استوديو Deviation Games الذي كان يعمل على تطوير لعبة حصرية للبلايستيشن 5 وصفت بأنها لعبة AAA قصصية مع أطوار تعاونية! لكن هذا الفريق تم إغلاقه في مارس الماضي عقب عدد من الاضطرابات الداخلية، حيث غادر المؤسس المشارك للاستوديو، جيسون بلونديل، في عام 2022، وأوضحت التقارير الصادرة في مايو أن الاستوديو ألغى اللعبة الخدمية الحصرية التي كان يعمل عليها لجهاز PS5.

واليوم أفادت تقارير أن سوني أسست استوديو جديد داخل PlayStation، مكون من موظفي Deviation Games السابقين. هذا وفقاً لما ذكره مايكل أنتوني، موظف سابق في Deviation Games على موقع Linkedin.

وقد كتب على المنصة:

ias

“مرحباً، سمعت أن الكثير من موظفي Deviation Games السابقين قد أسسوا استوديو خاص بهم في سوني يعملون على عنوان جديد لم يكشف عنه بعد”.

جميع الأشخاص الذين رأيتهم يعملون هناك والذين سجلوا هناك هم مطورون من الدرجة الأولى وآمل أن تتمكنوا من إنشاء عنوان IP جديد من الدرجة الأولى مع الاستوديو الخاص بكم والذي نأمل أن يمنحكم كل الوقت الذي تحتاجونه لإنشاء منتج عالي الجودة دون الاضطرار إلى التعامل مع الروتين من المشاريع السابقة.

لم يحصل Deviation Games، الذي تأسس في 2020 على يد اثنين من مطوري Call of Duty ذوي الخبرة، على فرصة لإصدار مشروعه الأول، وهو عنوان IP أصلي كان من المقرر أن يكون حصريًا لمنصات PlayStation.

في سبتمبر 2022، غادر الاستوديو أحد مؤسسي Deviation Games، وهو كبير المسؤولين الإبداعيين جيسون بلونديل، في سبتمبر 2022. وبحسب المعلومات اليوم يبدو أن جيسون بلونديل يشارك في الاستوديو الجديد. بعد منشورات أنتوني، سلط المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي الضوء على منشور من موظف Deviation Games السابق JC Farmer يعود لشهر ديسمبر.

وجاء في المنشور ما يلي:

“لقد كنت أرغب في قول هذا منذ فترة، ولكنني الآن أستطيع أخيراً! أنا مصمم ألعاب مبتدئ في استوديوهات بلايستيشن. وأعمل لدى جيسون بلونديل.”

أفادت التقارير أن شركة Deviation كانت مكونة من “أكثر من 100 شخص” في عام 2021 عندما وقعت الصفقة مع Sony. في وقت إعلانها، أخبر الاستوديو موقع GamesIndustry.biz أن صفقة PlayStation ضمنت “الأمان المالي الكامل لسنوات وسنوات قادمة”.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا