العاب / سعودي جيمر

10 من أفضل ألعاب التختيم – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

تحذير: قد يكون هناك بعض الحرق لقصص الألعاب الآتي ذكرها.

5- Resident Evil 4

ias

Resident Evil 4 هي لعبة من نوع الرعب والبقاء. تم تطوير اللعبة من قِبَل شركة Capcom ونَشْرِها في عام 2005 لجهاز PlayStation 2، وبعدها تم إطلاق إصدارات لأجهزة أخرى مثل Nintendo GameCube وPC وأجهزة الألعاب الحديثة.

تتميز Resident Evil 4 بتغيير جذري في نمط اللعب مقارنة بالأجزاء السابقة من السلسلة، حيث تتميز بآليات إطلاق النار من منظور شخص ثالث بدلًا من زوايا الكاميرا الثابتة ونظام أدوات التحكم في الخزان Tank controls *. تتبع قصة اللعبة ليون كينيدي الذي يتم إرساله في مهمة لإنقاذ ابنة الرئيس من قرية أوروبية مليئة بالكسالى والمخلوقات المتحولة.

تتميز Resident Evil 4 برسوماتها الممتازة وأجوائها المرعبة والمثيرة، بالإضافة إلى نظام اللعب الذي يجمع بين الأكشن والرعب والألغاز. تُعتبر واحدة من ألعاب الرعب الأكثر إثارة وتقديرًا على مر العصور، وقد حققت نجاحًا كبيرًا واستحسانًا من النقاد واللاعبين على حد سواء.

* Tank controls هي نظام تحكم يُسْتَخْدَم في بعض ألعاب الفيديو القديمة، خاصةً ألعاب الرعب والمغامرات التي تم تطويرها في الفترة بين أوائل التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة. يطبق هذا النظام عادة على الألعاب التي تستخدم منظور الكاميرا الثابت، حيث تظهر اللعبة من زاوية ثابتة ولا تتحرك الكاميرا بحرية مع تحرك اللاعب.

تعمل Tank controls على توظيف أزرار التحكم بطريقة معينة للتحرك في اللعبة، حيث يتحكم اللاعب في اتجاه الشخصية باستخدام الأزرار بشكل مماثل لتحريك دبابة، حيث يدفع زر معين للأمام للسير إلى الأمام، ويدفع زر آخر للخلف للرجوع، وتستخدم أزرار أخرى للدوران يمينًا ويسارًا.

هذا النظام كان مشهورًا في ألعاب مثل الأجزاء القديمة من سلسلة Resident Evil، حيث كان يسمح بالتحكم في شخصية اللاعب بطريقة محدودة، مما يضيف عنصرًا إضافيًا من التوتر والتحدي لتجربة اللعب. ومع تطور تقنيات الألعاب، أصبحت أنظمة التحكم ومناطق اللعب أكثر حرية، مما جعل Tank controls نادرة الاستخدام في ألعاب الفيديو الحديثة.

4- Bloodborne

Bloodborne هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات والآر بي جي، صدرت في عام 2015 حصريًّا لجهاز PlayStation 4. تم تطويرها بواسطة فريق التطوير FromSoftware وتم نشرها بواسطة شركة Sony Computer Entertainment.

تدور قصة اللعبة في عالم خيالي مظلم ومرعب يُدعى Yharnam، حيث يتم إرسال اللاعب للتحقيق في اللغز الغامض للوباء الذي انتشر في المدينة وأدى إلى تحول سكانها إلى وحوش مخيفة ومتعطشة للدماء. يتولى اللاعب دور الصياد الذي يستكشف المدينة المهجورة ويقاتل الوحوش والمخلوقات المخيفة ويحل الألغاز للكشف عن أسرار Yharnam والوباء الذي يجتاحها.

تتميز Bloodborne بأسلوب لعب سريع الخطى وتحديات صعبة وأعداء أقوياء، وتعتمد بشكل كبير على المهارة والتفكير الاستراتيجي. تقدم اللعبة تجربة مظلمة ومثيرة تندمج بشكل مثالي بين الرعب والأكشن وعناصر اللعب الدوري. تمتلك Bloodborne قاعدة جماهيرية كبيرة، وهي تُعتبر واحدة من أفضل ألعاب الجيل السابع من الألعاب.

3- Alan Wake 2

Alan Wake 2 هي الجزء الثاني للعبة التي صدرت قبل 13 سنة وتسكمل أحداث ذلك الجزء مع مرور 13 سنة أيضًا داخل عالم اللعبة، وتضيف شخصية Saga Anderson بالإضافة إلى بطل الجزء الأول Alan Wake. يميل هذا الجزء للرعب أكثر من الأكشن مقارنة بالجزء الأول.

مظهر اللعبة جميل ومتميز فنيًّا، خاصة أنها تضيف عنصر رعب وأماكن من عوالم أخرى عن عالمنا، وهناك لمسات مثل مشاهد فيديو فوق اللعب وأنوار حمراء تطغى على العالم وتذكرنا بألعاب مثل سايلنت هيل. كذلك تصميم الشخصيات وخلطهم لممثلين حقيقيين مع شخصيات اللعبة يميزها عن باقي الألعاب.

تلعب بشخصيتي ألان وساجا ولكل منها عالمها الخاص وأسلوب لعبها مع عناصر مشتركة بينهم وتقاطع قصتهم. ساجا يعتمد لعبها على تقفي أثر جرائم غامضة، فتستكشف وتتعقب الآثار والأدلة وأيضًا تنظمها داخل ذهنك فيما يسمى مكان العقل، بينما مع ألان تحاول أن تهرب من المكان المظلم عن طريق إعادة كتابة المشاهد والتي بدورها تغير من العالم، وكذلك تحصل على أداة لسحب الضوء من مصدر وإضافته لمكان آخر لتغيير الواقع.

2- Horizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات ذوي العالم المفتوح، صدرت في عام 2017 لجهاز PlayStation 4 وتم تطويرها بواسطة فريق Guerrilla Games ونَشْرِها بواسطة Sony Interactive Entertainment. تقع أحداث اللعبة في عالم مستقبلي بعد انهيار الحضارة البشرية الحديثة، حيث تعيش البشرية الباقية في مجتمعات قبلية تعيش جنبًا إلى جنب مع آلات ضخمة تشبه الحيوانات والديناصورات.

تجسد اللاعبة دور Aloy، وهي شابة قوية وماهرة في القتال، تسعى للكشف عن أسرار الماضي المنسي وراء الآلات والعالم الذي تعيش فيه. تتميز اللعبة بعالمها المذهل ومغامراتها الشيقة، وتقدم تجربة لعب مثيرة تجمع بين الاستكشاف والقتال وحل الألغاز.

حازت Horizon Zero Dawn على استحسان النقاد واللاعبين على حدٍّ سواء لرسوماتها الرائعة وتصميم عالمها المثير وقصتها المعقدة وأسلوب اللعب السلس. وقد حصلت اللعبة على العديد من الجوائز والترشيحات، واعتبرت واحدة من أفضل الألعاب التي صدرت لجهاز PlayStation 4.

1- Hogwarts Legacy

تدور أحداث لعبة Hogwarts Legacy في نفس العالم الذي دارت فيه أحداث روايات وأفلام Harry Potter، وتحديدًا في القرن التاسع عشر، حيث يكتشف أحد تلاميذ مدرسة Hogwarts علاقته المباشرة بأمور غامضة تخص تاريخ المدرسة فضلًا عن صراعٍ يدور منذ مئات السنين يُعرِّض المدرسة للخطر، ولذا يتحتم عليه هو وزملائه وبعض أساتذة المدرسة التصدي لهذا الخطر. تجربة اللعب هي أكشن ومغامرات في عالم مفتوح مع تواجد عناصر RPG بسيطة في التجربة.

تتمتع اللعبة بقصة بسيطة وممتعة تسير على نفس خطى أفلام Harry Potter من تقديم عالم جذاب وساحر وأحداث يسودها الغموض الذي ينكشف تدريجيًّا حول أمور في ماضي ذلك العالم، كل ذلك بجانب بعض الشخصيات الرئيسية الذين قُدِّمَت بشكل لافتٍ للانتباه. كما تتميز بطريقة تعاملها مع المادة الأصلية الذي كان متوازنًا، ولم تُعَوِّل على الاعتماد المفرط في الشرح لكل التفاصيل ولم تترك اللاعبين الجدد تائهين وسط عالم اللعبة في نفس الوقت. كما قدمت تجربة اللعبة في المجمل قد تكون تجرب عالم مفتوح اعتدنا عليها في الكثير من الألعاب، ولكن تقديم هذه التجربة من خلال ما يميز عالم السحرة كان مميزًا وضمن درجة عالية من الاندماج ما بين أجواء المدرسة والعالم الخارجي. أسلوب القتال بالعصا السحرية ممتع جدًا ومع التقدم في فتح القدرات السحرية تنكشف تركيبات مختلف لاستخدام القدرات تزيد المواجهات متعة. قدمت بعض المهمات الأساسية أفكارًا جيدة جدًّا للألغاز ولحظات مميزة رائعة، وكذلك المهمات الجانبية المدرجة تحت تصنيف “علاقات” شملت قصص جانبية جميلة جدًّا، خصوصًا قصة Sebastian Sallow.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا