العاب / IGN

مراجعة الحلقة 9 من X-MEN '97

تحذير: يوجد حرق لأحداث الحلقة التاسعة من X-MEN '97


بعد نهاية مليئة بالحماس للحلقة الماضية، تأتي الحلقة التاسعة من مسلسل X-MEN '97 بواجبات التعامل مع قرار ماغنيتو، وإعداد الشخصيات للنهاية الملحمية في الحلقة المقبلة. على الرغم من أن الحلقة استغلت وقتها في إعداد المعركة الكبرى، لم تخلو من المفاجآت الكبيرة واللحظات الممتعة التي تجعلها واحدة من أفضل حلقات المسلسل بلا شك.

تبدأ الحلقة بالكشف عن أضرار النبض الكهرومغناطيسي الذي أطلقه ماغنيتو في نهاية الحلقة الماضية. يبدأ فريق X-MEN بالتجمع بالبداية مع البروفيسور الذي يجد نفسه وسط القصر المهدوم وبتواجد سايكلوبس، جين، وباقي الأعضاء. بعد عودة تشارلز، يخوض مع سايكلوب النقاش المنتظر حول مغادرته واختياره ماغنيتو لقيادة الفريق بدلًا من سكوت. يحاول تشارلز التبرير عن قراره بمحاولته إعفاء سكوت وجين من عبء قيادة الفريق مع قدوم مولود جديد. قد يكون سبب تشارلز منطقيًا لكنه لا يزال مخطئًا باختياره ماغنيتو مع تواجد مجموعة من الأعضاء المؤهلين لتولي القيادة. الأمر الذي لم يعجب سكوت وأبقى علاقتهم بالبروفيسور متوترة طيلة الحلقة.

مهما أخذت قصص X-MEN طريقًا جديدًا. لابد أن يؤدي بهم للمواجهة الحتمية ما بين تشارلز و ماغنيتو. بعد أن كشف للعالم بشكل عام والمتحولون بشكل خاص أن التعايش مع البشر على كوكب الأرض، حتى وإن عاش المتحولون لوحدهم على جزيرة، هو أمر من المستحيل حدوثه. وأن طبيعة البشر تكمن في الخوف ومحاربة كل ماهو غريب. تخلق المواجهة نقطة تحول في الفريق والمسلسل بشكل عام. إذ يبدأ بعض أعضاء الفريق بتبني فكرة ماغنيتو والانضمام إليه لشن الحرب على البشرية. قد يكون القرار غريب على أطفال بروفيسور X ولكن ما حدث على Genosha غير كل شي. مشاهدة ماحدث لكل من Gambit و Madelyne Pryor جعل بعض الشخصيات مثل Rogue و Roberto يغلب عليهم الشك حول كل ما تعلموه من البروفيسور.

تواجد مثل هذه الحرب الأهلية بين أعضاء الفريق وإقحام Bastion كمصدر خطورة كبيرة والسبب الأكبر لتلك المواجهة قد يذكر الكثير من عشاق عالم مارفل السينمائي بأحداث Captain America: Civil War. الكثير من أوجه التشابه قد تجعل الموقف مألوفًا لدى العديد من محبي السلسلة، ولكن الفارق الأكبر الذي لا يمكن إنكاره هو مدى دموية القتال بين المتحولون وبالتحديد ماغنيتو و وولفرين. إذ رسمت اللقطة الأخيرة لوحة دموية فاجئت جميع المشاهدين باستخدام ماغنيتو قواه لاستخراج الأدمانتيوم من جسد لوغان.

مايجعل مسلسل X-MEN '97 هو القتالات الكبيرة المغلفة بالمشاعر. لا توجد أي معركة تخلو من العلاقات المعقدة أو المشاعر الظاهرة على ملامح الشخصيات حتى برسمها الكلاسيكي. ربما قد تكون Jean Grey تحارب أحد أفراد عائلتها Cable، أو Jubilee تقاتل Roberto المقرب إليها كثيرًا. لا يوجد استخدام لليزر والقوى بشكل مبالغ فيه ودون سبب مقنع على عكس مانراه في أعمال الأبطال الخارقين في الفترة القصيرة الماضية. الحلقة التاسعة من X-MEN '97 أظهرت جميع نقاط القوة للمسلسل على الجانب العاطفي. وكذلك حرصت على تقديم مشاهد كييرة بأكسن ممتاز واستخدام مثالي لقوى الكثير من الأبطال. تركت الحلقة التاسعة الكثير من المشاهدين بتساؤلات كبيرة. هل ينجو وولفرين من أحد أكثر مشاهد العنف التي شاهدناها في جميع أعمال X-MEN عبر التاريخ؟ هل يستطيع تشارلز إنقاذ العالم من ما فعله ماغنيتو؟ هل يعود لم شمل الفريق مرة أخرى؟


أظهرت الحلقة التاسعة من X-MEN '97 جميع عناصر القوة لدى المسلسل على الجانب العاطفي. وكذلك حرصت على عدم خلو الحلقة من المعارك الشيقة التي لم نتوقع أطرافها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا