العاب / سعودي جيمر

سوني تخصص 11.5 مليار دولار لعمليات الاستحواذ – والأنظار تتجه صوب FromSoftware

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت Sony مؤخرًا عن تقريرها المالي للربع المنصرم، وخلال الكشف عن أرباح السنة المالية، أكدت الشركة أنها تخطط لإنفاق 11.5 مليار دولار أمريكي على الاستثمارات الاستراتيجية، ولا يقتصر هذا المبلغ على قسم PlayStation فقط، بل يشمل فروع الشركة الأخرى مثل قسم الموسيقى.

يعد هذا المبلغ أكثر بكثير مما أنفقته الشركة بالفعل في استراتيجية المدى المتوسط السابقة، وربما يكون للمبلغ علاقة بالاستحواذ على شركة Paramount، رغم أن تلك الصفقة يتوقع أن تكلف مبلغ أكبر من ذلك.

بالنظر لاستراتيجية قسم PlayStation في الفترة الماضية، وتصريحات جيم ريان قبل مغادرته بخصوص استمرار عمليات الاستحواذ بلا توقف، يعني هذا أن قسم PlayStation سيستخدم جزءًا من تلك الأموال في الاستحواذ على استوديوهات تطوير أو شركات نشر.

لا يوجد تأكيد حول الشركات المستهدفة في الوقت الراهن، ولكن وفقًا للتقارير السابقة، ينصب اهتمام Sony على شركات محددة مثل FromSoftware/Kadokawa والتي تقدر قيمتها السوقية بحوالي 2.78 مليار دولار أمريكي، إذ تمتلك سوني بالفعل 14.09% من FromSoftware و 1.93% من Kadokawa.

وتشمل القائمة أيضًا كل من Arrowhead مطور Helldivers، و NCSoft وشركة Sega، فمن تتوقع أن يكون على رادار استحواذات سوني في الفترة المقبلة؟

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا