الارشيف / العاب / سعودي جيمر

الفصول الأربعة ستؤثر على أسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إذا لم يكن كافيًا أن لعبة Assassin’s Creed Shadows توفر شخصيتين قابلتين للعب، ونظام إضاءة ديناميكي بالكامل وحلفاء قابلين للتجنيد، فهناك أيضاً نظام الفصول الأربعة الديناميكي الذي تم إضافته لتغيير الجيمبلاي. حيث سيكون هناك فصول أربعة الربيع والصيف والخريف والشتاء والتي ستتوالى علينا أثناء تقدمنا في القصة. وهذه الفصول جميعها بعيدة كل البعد عن الجمالية وتؤثر بشكل مباشر على طريقة اللعب.

على سبيل المثال في فصل الربيع سنلاحظ أن نمو النباتات يجعل بيئة اللعب أكثر ملائمة للتخفي فيما بين الأشجار، وبالمقابل مع موت هذه الأشجار في الخريف ستلاحظ أن التخفي بات أصعب.

بينما في الشتاء، ستتجمد المياه وسيحرمك هذا من الاختباء تحت الماء أو التسلل من خلاله، كما أن الثلوج ستتكون على الأسطح، وإذا مررت بجانبها قد تسقط وتفضح وجودك.

ias

كما يقول المنتج كارل أونيي لـ IGN:

لقد كنا ندفع باتجاه ضمان عدم الفصل بين طريقة اللعب والرسوم، ولكنهما متشابكان. أنت تبتكر جديدًا، وتزيل في نفس الوقت طرقًا وطرقًا مختلفة للتسلل. على سبيل المثال، يمكنك الغوص في البركة خلال فصل الصيف والتسلل إلى ما تحت سطحها، لكنها تكون متجمدة خلال فصل الشتاء.

العشب الطويل والشجيرات المورقة شائعة في الربيع، مما يسمح بمزيد من فرص الاختباء، لكنها تختفي في الشتاء، ويجب أن تأخذ في الحسبان الكتل الجليدية التي يمكن أن تسقط وتنبه الأعداء القريبين لوجودك بالمكان. على الجانب المشرق، نظرًا لأن الحراس سيلتزمون بالمناطق الأكثر دفئًا، فإن المناطق الأكثر برودة توفر فرصًا جديدة للتسلل.

يقول المدير الفني تييري دانسرو أن الفصول تتغير فقط أثناء القصة لكي تكون “أصيلة قدر الإمكان لتتناسب مع الأحداث التاريخية”. ومع ذلك، أضاف:

“في مهمة [جانبية] في عالم مفتوح، قد يحدث أن تلعب أنت مهمة في الخريف وأنا سألعب المهمة نفسها، وسأكون أنا في الصيف. لذا، الأمر متروك للنظام وطريقة لعبك للعبة.”

تطرّق مخرج اللعبة تشارلز بينوا أيضًا بإيجاز إلى القلاع وكيف ستكون بمثابة زنزانات أو dungeons في القصة. “الطريقة التي بُنيت بها… إنها مستوى مصمم بحد ذاته. إنها كبيرة جدًا. إنها أشبه بمغامرة في كل مرة تدخل فيها إلى القلعة.”

ستُطلق Assassin’s Creed Shadows لـ Xbox Series X/S وPS5 والحاسب الشخصي في 15 نوفمبر. وعلمنا بأن حجم عالم اللعبة أصغر من Odyssey و Valhalla.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا