الارشيف / العاب / سعودي جيمر

ناشر GTA ينكر إغلاق استوديوهات Roll7 و Intercept Games

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في العام 2021 انتشر خبر يقول أن ناشر GTA 5 استحوذ على استوديو Roll7 مبتكر ألعاب OlliOlli، ولكن توالت الأيام حتى سمعنا مؤخراً أن الشركة تخطط لإغلاق هذا الاستوديو ومطور Kerbal Space Program 2 أي Roll7 و Intercept Games.

ورغم أن تلك المعلومات جاءت من الإعلامي المطلع جيسون شراير إلى أن شركة Take-Two نفت اليوم خلال اجتماعها مع المستثمرين التقارير التي أفادت بأنها أغلقت مؤخراً Roll7 وفريق Intercept Games. جاء هذا النفي بعد أن تم سؤاله من قبل IGN حول موضوع إغلاق هذه الفرق، حيث أجاب الرئيس التنفيذي ستراوس زيلنيك: “لم نغلق تلك الاستوديوهات.”

وبعد أن أوضح أن الشركة “تنظر دائمًا إلى جدول الإصدار الخاص بنا في جميع استوديوهاتنا للتأكد من أنه منطقي”، تابع قائلاً “لذلك نحن نتعامل بحكمة شديدة لأننا في خضم برنامج خفض التكاليف الذي انتهينا منه بالفعل ونقوم الآن بالبدء بتنفيذه بالكامل. لقد أعلنا أننا نوفر 165 مليون دولار من التكاليف الحالية والمستقبلية، ولكننا لم نغلق أي شيء.”

ias

وعندما تم تكرار  السؤال وتوجهوا إلى زيلنيك لسؤاله عما إذا كان ينفي التقارير التي تفيد بإغلاق الاستوديوهين، استنادًا إلى مقالات بلومبرج وإشعار بإغلاق مكتب سياتل. عند هذه النقطة، تدخل ممثل العلاقات العامة وقال:

“ما قلناه هو أننا تحدثنا سابقاً عن أن خطة خفض التكاليف هي خفض بنسبة 5% تقريبًا في عدد الموظفين في جميع أنحاء العالم، لكننا لم نقدم تفصيلًا لكل علامة على حدة لما يبدو عليه ذلك.”

إذاً يبدو بأن Take Two تتهرب من السؤال حول إغلاق استوديوهات Roll7 و Intercept Games لكن الإعلامي جيسون شراير سارع ليرد مباشرةً بأن هذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها ناشر GTA مطورًا ثم لا تعترف أبدًا بالإغلاق علنًا. ففي عام 2013، أغلقت مطور BioShock 2 استوديو 2K Marin ولم تتحدث عن ذلك علناً بل ظلت لفترة تتعامل مع الإعلام وكأن الاستوديو لايزال موجودًا. وتعليقاتها اليوم تكرار لنفس السيناريو ذاك، فهل هذا الإنكار سببه خوف Take Two على قيمة أسهمها من الهبوط برأيك؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا