الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أفلام One Piece حسب ترتيبها من الأدنى إلى الأعلى جودة وقوة-ج1

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أصبحت سلسلة One Piece على مدار 25 عامًا أكثر من مجرد أنمي بسيط يتم عرضه على شاشات التلفاز، حيث لقد لامست قلوب وأرواح الملايين من عشاق الأنمي في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تقديمها لقصةٍ مذهلة على هيئة المانجا التي أصبحت الأكثر مبيعًا، أو الأنمي الذي اكتسب شهرة عالمية واسعة، أو حتى العديد من الأفلام المذهلة التي تم إنتاجها.

على الرغم من أن الأفلام لم تنجح جميعها في الوصول إلى المستوى الذي يطلبه عشاق السلسلة، إلا أن العديد منها تألق بالفعل وأدى الغرض المطلوب منه بكل إتقان وإبداع، وسنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن أفضل 10 أفلام ون بيس حسب ترتيبها من الأدنى إلى الأعلى جودة وقوة.

Cursed Holy Sword

ias

One Piece

على مر السنين، أصبح قراصنة قبعة القش في One Piece عائلة حقيقية حيث شعروا بالإنتماء لمجموعتهم ولم يعد أي أحدٍ منهم يشعر بالوحدة أو العزلة، ويتحدى الفيلم الخامس في سلسلة أنمي ون بيس هذا المفهوم من خلال جعل المبارز الماهر والقوي زورو ينقلب ضد أصدقائه أثناء البحث عن سلاح أسطوري.

وفي الواقع مجرد التفكير في أن العضو الأكثر ولاءً في طاقم لوفي سيدير ظهره لأصدقائه بل وينقلب عليهم دون سابق إنذار، كان شيئًا آسرًا للغاية وأذهل وصعق الكثيرين من عشاق السلسلة عندما ظهر لأول مرة، لكن على الرغم من أن الفيلم كان ممتعًا ومسليًا في البداية، إلا أنه أصبح متوقعًا بشكلٍ تدريجي ويفتقر إلى الأصالة وروح السلسلة الحقيقية.

The Giant Mechanical Soldier Of Karakuri Castle

One Piece

بعد العثور على سيدة عجوز داخل أحد صناديق الكنوز، تطلب المرأة من قراصنة قبعة القش في One Piece مساعدتها في العودة إلى جزيرة “ميك”، لا يُظهر أبطال الأنمي اهتمامًا في الموضوع بالبداية، إلا أنهم سرعان ما يوافقون على الذهاب معها بمجرد إخبارها لهم بأنهم سيحصلون على تاج ذهبي أسطوري هناك.

وعند وصولهم إلى الجزيرة، يتعرضون لهجوم من قبل محارب ميكانيكي مباشرةً، مما يدفع الطاقم إلى التحقيق في لغز جزيرة ميك المُحير، ولا يحاول هذا الفيلم أن يجازف بتقديم حبكةٍ معقدة قد تؤثر على القصة الرئيسية، وهذا ليس بالأمر السيئ، حيث يقدم لعشاق السلسلة نوعًا من المغامرة المثيرة التي اعتادوا على مشاهدتها كل أسبوع على شاشتهم، ومع ذلك، فإنه يحتوي على مفاجأة في مشهدٍ ستصدم الجميع في الواقع.

Clockwork Island Adventure

One Piece

كانت Going Merry أول سفينة يستخدمها طاقم قبعة القش One Piece في العرض، ويحكي Clockwork Island Adventure قصة أبطالنا الذين يحاولون استعادة سفينتهم الشهيرة الأولى بعد سرقتها من عدو مجهول الهوية، وهنا يتعاون لوفي وأصدقاؤه مع مجموعة Thief Brothers في سبيل تحقيق هذه الغاية، الذين يأخذونهم إلى جزيرة الساعة أو “Clockwork Island”.

ويتعرفون في هذه الأرض الغامضة على الكابتن بير كينج وقراصنة ترامب الذين يريدون استخدام سلاح خارق خطير ومدمر لغزو العالم، تقدم الحبكة الرئيسية للفيلم قصة عامة تمامًا وخارجة عن أي أحداثٍ رئيسية للمانجا، لكنها لا تزال تحتوي على عدد قليل من اللحظات المميزة والمسلية حقًا التي سيتذكرها عشاق ون بيس بكل تأكيد وفخر.

Dead End Adventure

ون بيس

بعد إدراك عصابة القرش بأنهم بحاجة إلى المال لمواصلة رحلتهم، يقررون الدخول في سباق سفن القراصنة المعروف باسم منافسة Dead End، ويتواجهون خلال السباق مع الكابتن جاسبارد وجهًا لوجه، وهو جندي بحرية سابق خان حكومة العالم وأصبح قرصانًا.

خاطر فيلم Dead End Adventure من خلال حبكته بعض الشيء، وذلك عبر تغيير صيغة العرض المألوفة وتحويله إلى سباق تنافسي لسفن القراصنة، لكنه نجح مع كل هذا في نيل استحسان معظم عشاق سلسلة One Piece، لكن ومع كل أسف لا يتم التركيز على هذا المفهوم في الفيلم بشكلٍ رئيسي، حيث ينتهي به الأمر إلى معركة أخرى ضد قبطان القراصنة الشرير “جاسبارد” الذي سبق ذكره.

Baron Omatsuri And The Secret Island

ون بيس

السفر حول العالم على متن سفينة كخارجين عن القانون معروفين في كل مكان شيءٌ مرهقٌ للنفس للوفي وأصدقائه،  ولحسن الحظ في فيلم Baron Omatsuri And The Secret Island تصادف العصابة إعلانًا عن منتجع على جزيرة للاستراحة من أعباء الحياة، التي سيتمكنون من خلالها من التخلص من ضغوطهم لفترة من الوقت، وبعد وصولهم إلى الجزيرة يتم الترحيب بهم من قبل البارون “أوماتسوري”، الذي يتحداهم في ألعاب مختلفة ليكسبوا رحلة الاستجمام التي كانوا يحلمون بها.

وهذا يدفع الطاقم إلى التساؤل عما يحدث في هذه الجزيرة الغامضة، وفي الحقيقة ما يميز الفيلم أكثر من غيره هو أنه من إخراج المُبدع “مامورو هوسودا”، أحد أفضل مخرجي الأنمي في الصناعة، ونتيجة لهذا قد أن يكون الفيلم ذا طابعٍ أكثر واقعية وقتامة وبنسبة كآبة أعلى قليلاً مما اعتاد عليه عشاق أنمي One Piece عبر السنوات، ومع ذلك فإنه يحتوي على كل الإشارات والعناصر الرئيسية وروح أنمي ون بيس التي يحبها جمهور العرض الذي يقدر بالملايين حول العالم.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل 5 أفلام One Piece حسب ترتيبها من الأدنى إلى الأعلى جودة وقوة، بما في ذلك فيلم Dead End Adventure الذي يركز على سباق القراصنة ويختلف في أسلوبه عن سائر الأفلام، وفيلم Red الذي يُبهج عشاق السلسلة بالأغاني المثيرة للذكريات، وأخيراً فيلم Z الأفضل في قائمتنا لأعمال سلسلة ون بيس التي رافقتنا لعشرات السنين. ومازال هناك المزيد سوف نستكمل ذلك في المقال التالي قريبًا، وحتى ذلك الحين أرتككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 8 ألعاب مستوحاة من الأنمي One Piece“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم ما هو الفيلم الأفضل والفيلم الأسوء في سلسلة One Piece حسب رأيكم؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا