الارشيف / العاب / سعودي جيمر

إشاعة: عرض بقيمة 16 مليار دولار من مايكروسوفت للاستحواذ على Valve

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لدى Valve العديد من العناوين الناجحة، لكنها لا تقارن بشركات النشر الكبرى مثل Take-Two و EA على سبيل المثال، ولكن لدى الشركة متجر Steam الذي يدر مبالغ طائلة، وبالتالي لم تتأثر ماليًا ويستبعد أن يتم الاستحواذ عليها من أي شركة أخرى، رغم ذلك، تدعي أحدث الشائعات وجود نية لدى مايكروسوفت للاستحواذ على الشركة الشهيرة مقابل 16 مليار دولار.

ادعى Dior، وهو منشئ محتوى يركز على الألعاب ومعروف في مجتمع Counter-Strike، أنه سمع أن مايكروسوفت تعد عرضًا بقيمة 16 مليار دولار للاستحواذ على شركة Valve Corporation، وهي صفقة من المفترض أن تشمل أيضًا متجر Steam.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل هذا الأمر منطقيًا بالنسبة لشركة مايكروسوفت، حيث أن الشركة تسعى جاهدة للدخول إلى سوق الأجهزة المحمولة، وهو أمر تمتلك شركة Valve بالفعل موطئ قدم فيه بفضل Steam Deck، وعلاوة على ذلك، سيؤدي ذلك إلى تحسين إيرادات ألعاب PC لمايكروسوفت بشكل كبير، حيث أن امتلاك Steam يشبه في الأساس امتلاك طابعة أموال.

على الجانب الآخر، لا تعتبر تلك الصفقة مربحة لشركة Valve، حيث تقدر بعض التقديرات إيرادات متجر Steam بأكثر من 10 مليارات دولار سنويًا، وتقدر قيمة الشركة نفسها بحوالي 8 مليارات دولار، لذا فالمبلغ المقترح نفسه أقل من القيمة الحقيقية للشركة، رغم ذلك، وبعد إتمامها صفقة بقيمة 69 مليار دولار، لا نستبعد أن تواصل مايكروسوفت عمليات الاستحواذ في الفترة المقبلة.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا