الارشيف / العاب / سعودي جيمر

تسريب مواصفات ROG ALLY X – بطارية بسعة مضاعفة ورام أكبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مؤخراً كشفت شركة Asus عن جهاز ROG Ally X ورغم أنه سيصدر في 2 يونيو المقبل إلا أن الكثير من تفاصيل مواصفاته بقيت غامضة فكل ما علمناه بأنه سيقدم بطارية أكبر مع ألوان مختلفة. اليوم موقع insider gaming يخرج بتقرير يكشف لنا المستور.

حيث قال التقرير بأنه بالرغم من أن روج آلاي كان يتميز عن منافسه ستيم ديك بنظام التشغيل Windows 11، مما يعني أنه يمكنه نظريًا تشغيل “المزيد من الألعاب”. ومع ذلك، فشل الجهاز المحمول المرتفع الثمن في جذب جمهور واسع بسبب بعض العيوب الرئيسية – لكن جهاز ROG Ally X سيتميز ببعض الأجزاء الداخلية الجديدة المصممة لمعالجة هذه المشكلات.

وفقًا للتسريبات اليوم، سيحتوي ROG Ally X على بطارية أقوى بمرتين من تلك الموجودة في ASUS ROG Ally، الذي تم إطلاقه منذ عام تقريبًا. كان ذلك أحد أكبر عيوب الجهاز المحمول، حيث أن لعب لعبة من الدرجة الأولى على وضع “Turbo” كان يترك اللاعبين مع جهاز ينفد في غضون 40 دقيقة تقريبًا. تم استبدال بطارية 40 وات في الساعة في الطراز الأصلي ببطارية 80 وات في الساعة في ASUS ROG Ally X.

ias

وعلاوة على ذلك، تخلت ASUS عن ذاكرة الوصول العشوائي الأصلية بسعة 16 جيجابايت واستبدلتها بـ 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، في النسخة X والتي من المفترض أن تعزز أداء الجهاز في الألعاب بشكل كبير. وأشار هاندرسون إلى أن شريحة AMD Ryzen Z1 Extreme الأصلية ستبقى دون تغيير، وستكون التي تعمل باللمس – والتي كانت أيضًا نقطة انتقاد للاعبين – هي نفسها الموجودة في الوحدة الأصلية. وبحسب ما ورد تم إجراء بعض التغييرات الطفيفة على الغلاف الخارجي، مثل تنعيم الحواف الأكثر خشونة مع بعض التحسينات التي تم إجراؤها على الأزرار.

من المتوقع أن يتم بيع ASUS ROG Ally X بسعر 800 دولار تقريبًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا