الارشيف / العاب / سعودي جيمر

9 من أصعب الخيارات في سلسلة ألعاب Fallout

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

سلسلة Fallout هي مزيج بين ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول وألعاب الـRPG، وقد أدهشت اللاعبين ليس فقط بنهجها العاطفي تجاه الأمل بعد نهاية العالم وسخريتها اللاذعة من الحرب، ولكن أيضًا بالخيارات الأخلاقية المتعددة التي يجب عليك اتخاذها طوال إصداراتها.

تتراوح هذه الخيارات من المخططات الكبيرة المتعلقة بمعيشة حضارات نهاية العالم، إلى القرارات البسيطة حول كيفية كسب الأغطية (العملات) للبقاء على قيد الحياة، كل ذلك في أرض قاحلة لا تريدك هناك من الأساس. بغض النظر عن سبب استمتاعك بـFallout، ستواجه بعض الخيارات الصعبة التي يجب عليك اتخاذ موقف حاسم بشأنها إذا كنت ترغب في اجتيازها بنجاح.

9- مَن الرفاق الذين ستغامر معهم؟

ias

يبدو أن هذا هو الخيار الصعب الدائم للجميع. تتميز ألعاب Fallout بتقديم مجموعة واسعة من الرفاق المختلفين بمهارات مختلفة، وأخلاق متنوعة، وأنواع شخصيات مختلفة تتناسب مع شخصيتك الخاصة.

حتى عند النظر إلى كل هذه الجوانب، قد يكون من الصعب اتخاذ القرار. هل تختار الكلب الآلي الذي كان جزءًا من الجيش، أم روبوت العين المتقدم تكنولوجيًّا بشكل مدهش؟ هل تفضل المتحول الضخم الذي يحمل مدفع ليزر دوار، أم الغول العصبي الذي يحمل بندقية؟ بغض النظر عن إصدار Fallout الذي تريد لعبه، من المحتمل أنك سترغب في التفكير طويلًا وعميقًا في الرفيق الذي سيخوض معك المغامرة.

8- ماذا تفعل مع Ulysses؟

من بين الأعداء المختلفين الذين يصطفون ضدك في لعبة Fallout: New Vegas، قلة منهم يقدمون حجة مقنعة ومفصلة مثلما يفعل Ulysses في نهاية Lonesome Road. في العديد من الحالات، يُعتبر هو النقيض الكامل لـCourier Six من جميع النواحي.

يعارضك بشكل جذري، حتى بعد تدمير مجموعة من الرجال البارزين وعمّال الأنفاق، يطرح عليك سؤالًا بسيطًا: لماذا يستحق الفصيل الذي اخترته أن يحكم الـMojave؟ بعد التفاعل مع كل اللاعبين الرئيسيين، يحرص على الإشارة إلى عيوب كل منهم.

سواء اخترت الانضمام إليه في تنظيف الفصائل في الـMojave أم لا، فإن الكثيرين تفاجأوا بمدى براعته في تقديم الحجج الموجزة حول حالة العالم. ليس من الشائع في سلسلة Fallout أن يكون العدو حريصًا على إقناعك بدلًا من العكس.

7- أيَّ نوع من الشخصيات تلعب؟

هناك خيار صعب آخر في جميع الإصدارات وهو نوع اللاعب الذي ستلعب به. نعم، الخيارات الأخلاقية هي كبيرة بلا شك، لكن كل ذلك لا يهم إذا لم تتمكن من البقاء على قيد الحياة لفترة كافية للوصول إلى تلك الخيارات في البداية.

ما الامتيازات التي ترغب في استخدامها؟ وما سيكون عليه تقييم SPECIAL الخاص بك؟ وحتى ما الأسلحة والدروع التي ستستخدمها؟ كلها جوانب مهمة. ولحسن الحظ، هناك شيء يناسب الجميع. القناصون المتخفيون، والمتخصصون في القتال القريب، والمجرمون، وحتى الساموراي المتخصصون في الأراضي القاحلة، كل هذه الشخصيات يمكنك أن تلع بها بفضل خيارات التخصيص والمعدات المتنوعة الموجودة في الإصدارات.

6- نهاية Far Harbor

في العديد من النواحي، شعر اللاعبون أن إضافة Far Harbor كانت خليفة روحية لـPoint Lookout DLC في Fallout 3. واحدة من التغييرات الكبيرة كانت النبرة الأخلاقية التي تبنتها Far Harbor والتي يتمحور جزء كبير منها حول DiMA وAcadia.

DiMA هو من أوائل الـSynth، يشبه في ذلك Nick Valentine. ومع ذلك، لديه تاريخ مهم مع المنطقة وفصائلها، ناهيك عن أفكاره حول كيفية تحول العالم. يقع على عاتقك تقييم خطط DiMA ومدى نجاحها.

هناك عدد من الخيارات، بدءًا من نهج الأرض المحروقة الكلاسيكي الذي تتبعها جماعة Brotherhood، وحتى أن تصبح لاعبًا رئيسيًّا في خطة DiMA لجعل الجميع يتعايشون من خلال بعض الخيارات الجذرية. بالإضافة إلى ذلك، تلعب حياة البطل نفسه دورًا في القصة. هل يقول DiMA الحقيقة بشأن ماضيك، أم أنه مجرد تكتيك للتلاعب؟

5- سلامة New Canaan

كانت Honest Hearts أحد الـDLC الأكثر جدية وتأثيرًا عاطفيًّا للعبة Fallout. إنه يقع في مكان خلاب ومورِق يتم القتال عليه من قِبَل مجموعات مختلفة بوجهات نظر أخلاقية وخلفيات متباينة، مما يجعله بمثابة صورة مصغرة لعالم Fallout ككل.

تقابل في هذا الـDLC شخصيات مثيرة ومتنوعة، بدءًا من Joshua Graham الشغوف والشهير بسمعته السيئة، ووصولًا إلى المورمون العصري Daniel، وحتى زعيم الحرب Salt-Upon-Wounds.

إنه طاقم فريد، ومن خلال هذه الشخصيات يتحدد توازن وادي Zion. هل تقوم جحافل قيصر بتوحيدهم ولكن في تسيطر عليهم؟ هل يفسد Joshua Graham القبائل المسالمة بالأسلحة والحرب؟ أم تحاول أن تجد توازنًا خارج كل هذا؟ بغض النظر عن الخيارات، فإن قبائل New Canaan بانتظارك.

4- أين تُرسل ؟

قد لا تكون سلسلة المهام المحيطة بـHelios One هي الأكثر إثارة في Fallout New Vegas، لكنها تحمل وزنًا مفاجئًا فيما يتعلق بصراع القوى بين فصائل الـMojave.

هناك خيارات متعددة، وهي واحدة من أولى الخيارات الأخلاقية واسعة النطاق في اللعبة. لديك مجموعة من الخيارات، بدءًا من الأماكن التي ترسل إليها الكهرباء، أو تحويلها إلى سلاح، أو مجرد زيادة التحميل عليها.

الخيار الذي تتخذه يعطي ميزة لطرف ما، سواء كان ذلك لجيش القيصر، أو لجمهورية كاليفورنيا الجديدة (NCR)، أو لنفسك، أو فقط لسكان New Vegas ككل. بغض النظر عن اختيارك، فإنه يحمل وزنًا مفاجئًا لكثير من اللاعبين الذين ربما لم يلتقوا حتى بجميع الفصائل بعد.

3- نهاية الـPitt

يُعتبر The Pitt مكانًا خطيرًا، حيث يغطي الهواء ضباب سام، وتتجول مخلوقات رهيبة في الممرات، وتسيطر عصابات من تجار العبيد على العمال المقهورين لصناعة الصلب للمناطق المحيطة. لا بُدَّ أنك لم تتوقع أن يكون هذا المكان أيضًا مسرحًا لأحد أعمق الخيارات الأخلاقية في اللعبة.

بعد صعودك في الرتب، تلتقي بـIshmael Ashur، قائد تجار العبيد في The Pitt. رأى العديد من اللاعبين في هذه اللحظة فرصة لقيادة ثورة وتغيير The Pitt نحو الأفضل.. حتى كَشَفَ لك عن ابنته.

لقد تم اكتشاف علاج لـTDC القاتل الذي يصيب سكان The Pitt أخيرًا في Marie، ابنة Ashur. ومن هنا يأتي أحد أصعب الخيارات التي يتعين عليك اتخاذها. ما قيمة حياة واحدة مقارنة بآلاف الأرواح؟ ماذا لو كانت حياة شخص بريء تمامًا من الفساد الأخلاقي؟ بغض النظر عما تختار القيام به، فإن هذا الخيار يأتي بشكل غير متوقع لكثير من اللاعبين.

2- مهمة Paladin Danse

شهدت Fallout 4 بعض التغييرات الرئيسية في توجهات Brotherhood of Steel في الأراضي القاحلة، وكُشفت العديد من هذه التغييرات للشخصية من خلال Paladin Danse المتحكم في بدلة الطاقة المدرعة. سواء كنت توافق على أيديولوجيات Brotherhood الجديدة تجاه الـsynths أم لا، فإن ما كُشِفَ في نهاية مهمة الرفيق Danse كان صادمًا للاعبين في كل مكان.

كان Paladin Danse متمسكًا بشدة بمبادئه، ولم يكن يخشى إظهار آرائه وأفكار الـBrotherhood حول الـ synths لك، وذلك حتى تم الكشف عن أنه هو أيضًا واحد منهم. كانت رحلة مجنونة أن ترى Danse يمر بجميع مراحل الحزن بشكل مباشر.

سواء اخترت إنهاء حياته أو محاولة إقناعه بوجهة نظر جديدة لتاريخه الخاص، فالأمر متروك لك. ولكن رؤية Danse يتقبل ببطء حقيقة أن نفسه كانت أسوأ كوابيسه كان شيئًا جعل الأمر صعبًا بالتأكيد.

1- Harold وThe Grove

Harold (وBob) هو شخصية متكررة في سلسلة Fallout. تقابله في كل من Fallout وFallout 2 في مراحل مختلفة من رحلته، قبل أن تشهد المراحل النهائية من حياته في مهمة جانبية في Fallout 3.

يبدو أن Bob، النبات الذي كان يحتفظ به على رأسه والذي تعرض للـFEV، قرر أن يتأصَّل في لحم Harold نفسه. بعد عبوره البلاد ودخوله إلى Capital Wasteland، أخذ هذا التغيير يتسارع بشكل كبير.

في Fallout 3، هارولد وبوب أصبحا شخصًا واحدًا، وبالإضافة إلى كونهما متأصِّلين في مكانهما، نشأت حولهما طائفة أيضًا. المحادثة التالية مع هارولد مؤثرة للغاية، وهي التي ستختبر مبادئك حول الحياة والرحمة. بغض النظر عما تفعله، ستصنع أصدقاء وأعداء في الأراضي القاحلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا