الارشيف / العاب / سعودي جيمر

عشر أشياء يجب أن تعيد GTA 6 إحيائها من ألعاب GTA السابقة – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

من المتوقع أن تكون GTA 6 أكبر لعبة على الإطلاق. لقد مر أكثر من عقد من الزمن منذ إصدار GTA V، ومحبو السلسلة الأسطورية متعطشون للمزيد. على الرغم من العديد من التسريبات، لا يُعرف سوى القليل جدًا عن المنتج النهائي الذي ستقدمه Rockstar، ورغم كل التوقعات بأن الشركة ستضيف مزايا عصرية وسابقة لأوانها حتى في اللعبة القادمة كما فعلت مع ريد ديد ريدمبشن 2 إلا أن هناك بعض الأشياء في تاريخ السلسلة نحن متحمسون جدًا لرؤيتها تعود إلى الظهور مجدداً.

لذا سنستعرض في هذا المقال من Top 10 أبرز عشر ميزات في ألعاب سلسلة جراند ثيفت أوتو السابقة والتي نتمنى أن نشهد عودتها أو إعادة إحيائها في الجزء القادم.

Euphoria – من GTA 4

ias

ليس من الضروري أن يكون نفس المحرك، لكن Euphoria جعلت GTA IV تبدو أكثر واقعية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشخصيات غير القابلة للعب التي تشتعل فيها النيران أو الشعور بالثقل الذي تشعر به السيارات أثناء قيادتها. لمن لا يعلم فإن  Euphoria هو محرك لإنشاء فيزيائية الحركة بالألعاب بدلا من استخدام رسوم متحركة محددة مسبقاً، يتم تخليق تصرفات الشخصيات وردود أفعالها في الوقت الحقيقي، فهي مختلفة في كل مرة، حتى عندما يعاد نفس المشهد. وهذا السبب الذي يجعل البعض يقول دائماً بأن الفيزيائية في جي تي ايه 4 أفضل من GTA V، لذا سيكون من الجيد أن نرى GTA 6 أكثر واقعية فيما يخص فيزيائية الحركة.

تخصيص الشخصية – من San Andreas

في سان أندرياس، يمكن للاعبين تخصيص بطل الرواية – Carl ‘CJ’ Johnson – أكثر بكثير من أي لعبة أخرى. يمكنهم تعديل شعره، وشمه، وملابسه، وحتى بناء كتلته العضلية من خلال التدريب بالنادي، وحتى كيف ينظر إليه الناس ويحترمونه في الشارع. نحن بحاجة إلى ذلك مرة أخرى.

قدمت اللعبة أيضاً الكثير من القدرات المختلفة التي يمكن للاعب أن يتدرب ليصبح أفضل بها، مثل زيادة الكفاءة باستخدام سلاح ما، مما سيزيد سرعة التصويب به، وفي بعض الحالات يسمح بالاستخدام المزدوج لسلاحين من نفس النوع بعد رفع كفاءة استخدامه، أيضاً سيتغير وزن CJ  بناءً على نظامه الغذائي وأنشطته. إذا لم يحافظ اللاعبون على صحة CJ العامة، فستتأثر قدرته على التحمل وسماته البدنية الأخرى.

علاوة على ذلك، فإن رفع مستوى إحصائيات معينة في تلك اللعبة من شأنه أن يفتح مهارات إضافية (مثل المسدسات ذات الاستخدام المزدوج وأساليب القتال الجديدة). للأسف لم تتطبق العديد من أجزاء السلسلة الفكرة نفسها، وسيكون من الرائع إن طُبقت في GTA 6.

الحصول على عمل – من ألعاب Grand Theft Auto القديمة

في ألعاب Grand Theft Auto القديمة، كان يمكن للاعبين تولي دور رجل إطفاء، ومسعف، وحتى ضابط شرطة. لقد سمح لهم هذا بفتح بعض المكافآت وقضاء الوقت الممتع، وسيكون من الرائع رؤية محتوى مماثل يظهر مرة أخرى في GTA 6. ويبدو بأن هذا ربما يتحقق بالفعل حيث كانت إشاعة قد أخبرتنا بأن GTA 6 ستشهد عودة مهام جانبية لم نرها منذ GTA San Andreas

المحتويات الإضافية – من GTA 4

حصلت لعبة GTA 4 كما تعلمون جميعاً على إضافتين رائعتين هما The Lost and Damned وThe Ballad of Gay Tony، وقدمتا شخصيات لا تقل روعة عن اللعبة الأساسية، كما أن لـ The Lost and Damned نهايةٌ حلوةً ومُرةً بنفس الوقت، وبما أن روكستار تبدع دوماً في إنشاء شخصيات جانبية ممتازة لا تقل أهمية عن الأبطال مثل شخصية سادي أدلر في ريد ديد 2، لذا فإن العديد منا قد يرغب بعد إنهاء طور القصة أن يعود مجدداً للغوص في عالم اللعبة ويتقمص دور شخصية ثانوية تعلقنا بها أيضاً. وكما تذكرون فإنه رغم شعبية GTA 5 الكاسحة لكن عدد كبير من اللاعبين انتقد بشدة روكستار بسبب تخليها عن إضافة طور القصة. لذا نجد بأن هذا المطلب هو من بين الأمنيات التي يأمل بعودتها الجمهور في  GTA 6

شراء العقارات – من GTA Online

في GTA Online، يمكن للاعبين شراء الكثير من العقارات – بما في ذلك الشركات. أود أن أرى عودة لهذه الميزة كواحدة من أفضل 10 أشياء يجب أن تتميز بها GTA 6. نرجو من روكستار أن تدعنا نستثمر في أعمال تجارية تماماً مثل GTA V ونشتري penthouses وشقق ومرائب مثل GTA Online، ونخصصها. في سان أندرياس، يمكنك امتلاك العشرات من العقارات.

سنكتفي الآن بهذا القدر وسنعود لنستكمل الحديث عن 5 ميزات أخرى في الألعاب السابقة في السلسلة، يجدر أن تستفيد منها روكستار، بما في ذلك أفكارها، شخصياتها، آليات أسلوب اللعب وغير ذلك. حتى ذلك الحين شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ما الأمور الأخرى التي تتميز بها الأجزاء السابقة والتي تودون عودتها؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا