الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ألمانيا تشيد بالقرار وتدعو إلى عقوبات أوروبية على مستوطنين إسرائيليين

تم النشر في : 

06 ديسمبر , 9:44 مساءً

أشادت ألمانيا، اليوم الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متهمين بتنفيذ هجمات ضد فلسطينيين، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى النظر بدوره في احتمال فرض عقوبات مماثلة.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر في مؤتمر صحفي: "نعتقد أنه من المهم إحراز تقدم في هذا النقاش على المستوى الأوروبي أيضًا"، مضيفًا أن برلين "تشارك بنشاط في هذه المناقشات قبل اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الاثنين".

وفي مطلع نوفمبر، دعا رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو الاتحاد الأوروبي إلى دراسة إمكان منع دخول بعض الإسرائيليين "المتطرفين" المسؤولين عن أعمال عنف ضد فلسطينيين إلى الأراضي الأوروبية.

وأعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها لن تمنح تأشيرات لمستوطنين إسرائيليين متطرفين، ضالعين في موجة العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وفقًا لسكاي نيوز .

وأشادت الخارجية الألمانية بالقرار ، مكررة إدانتها "توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، و"عنف المستوطنين ضد المجتمعات الفلسطينية".

وقال فيشر: "نواصل دعوة إسرائيل إلى حماية الفلسطينيين من أنشطة المستوطنين المتطرفين، ومحاسبة المسؤولين عنها"، واصفًا تفاقم العنف في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بـ"غير المقبول".

ومنذ 7 أكتوبر، قتل 255 فلسطينيًا على الأقل في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين، وفقًا لتقرير صادر عن السلطة الفلسطينية، بينما قدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) العدد بـ 244 قتيلاً على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا