الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

ما هي قيمة علاوة المعلم الممارس في 1445.. الموارد البشرية تجيب

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية عن استمرار صرف علاوة المعلم الممارس حتى الدرجة الأخيرة في سلم رتبة “المعلم الممارس”، ويتجاوز قيمتها 21 ألفا و250 ريالا في المرحلة الأخيرة، ويتمتع المعلمون والمعلمات بفرصة للتقدم في هذا السلم حتى بلوغ آخر درجة في رتبة المعلم الممارس، وأشارت الوزارة إلى أن الراتب الخاص بالمعلم الخبير يصل إلى الحد الأقصى له، والذي يبلغ مبلغ 23 ألفا و170 ريالا، وسيظل المعلمون والمعلمات يستفيدون من مكتسبات سلم المعلم الممارس حتى بلوغ آخر مرتبة في هذا السلم.

قيمة بداية العلاوة السنوية السنوية للمعلم الممارس

تنطلق العلاوة السنوية بقيمة مالية تبلغ 300 ريالا لجميع العاملين على مستوى المستوى الأول في وظائف مساعدي المعلم أو المعلمين، ويتزايد هذا المبلغ إلى 500 ريالا للأفراد الذين يشغلون وظيفة معلم ممارس، ويصل إلى 540 ريالا للذين يتقدمون في وظائف المعلمين المتميزين، وبالنسبة للمعلمين الخبراء في المستوى الأول، يحق لهم الحصول على علاوة سنوية قدرها 600 ريال سعودي لجميع الأفراد المسجلين في وزارة التعليم، أما بالنسبة لحاملي المستوى الثاني، تبدأ العلاوة السنوية بمبلغ مالي يبلغ 320 ريالا للمساعدين المعلمين، وتتنوع وفقًا للمستوى الوظيفي لتصل إلى 620 ريالا للمعلمين الخبراء.

ما هي قيمة العلاوة السنوية وفق المستوى الوظيفي

  • تتنوع القيمة المالية للعلاوة السنوية وفقًا للمستوى الوظيفي، حيث يصل معلم المساعد في المستوى السادس إلى علاوة قدرها 400 ريال سعودي، وهي أعلى قيمة مالية للعلاوة السنوية وفقًا للسلم الجديد.
  • أما بالنسبة للمعلم الخبير في المستوى الثالث، فيحق له الحصول على علاوة بقيمة تصل إلى 640 ريالًا، وهي القيمة القصوى للعلاوة التي يمكن الحصول عليها سنويًا وفقًا للتسلسل الوظيفي الجديد.
  • وفيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة في اللائحة الجديدة، فإنها تشهد زيادة مالية تصل إلى 500 ريال عن كل عام، حيث يصل إجمالي المكافأة في اللائحة الجديدة إلى 3500 ريال بدلاً من 3000 ريال كانت تُعتبر أعلى شريحة في اللائحة السابقة.

أشارت الوزارة إلى أن صرف العلاوة السنوية يتم في اليوم الأول من العام المالي، في تغيير عن النظام السابق الذي كان يفرض صرف العلاوة في اليوم الأول من العام الهجري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا