الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

ما هي أسعار التأمين الطبي للمقيمين وأين نجد أرخص تأمين لتجديد الإقامة 

تحرص على توفير حياة طيبة لجميع المقيمين داخل المملكة، بدءًا من توفير الاحتياجات الأساسية للعيش ومرورًا بتوفير التأمين الطبي للجميع، حتى غير السعوديين فإنهم يحصلون على تأمين طبي بأسعار مخفضة، وذلك إيمانًا من المملكة بضرورة توفير الرعاية الصحية للجميع.

أسعار التأمين الطبي للمقيمين

ترفع المملكة العربية السعودية شعار الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يشعر به إلا المرضى، ومن أجل هذا فهي توفر الرعاية الصحية للجميع من أبناء السعودية وغيرهم، فعلى الجميع أن يقوم بتقديم المستندات الرسمية الخاصة به إلى الجهات المختصة بهذا الأمر، ليتمتع برعاية صحية متكاملة بأسعار رمزية تحت رعاية السعودية، وتتمثل الأسعار كما يلي:

  • بداية لابد أن نعرف أن الذي يتولى مسئولية التأمين الصحي للجميع، إذ تتكفل به مجموعة من الشركات الموجودة في المملكة، تعرض أسعارها في توفير التأمين الصحي.
  • من أهم تلك الشركات الشركة التعاونية، التي بالفعل تقدم أرخص تأمين طبي، حيث يبدأ التأمين الذي تقدمه من 309 ريال سعودي حتى 1165 ريال سعودي.
  • تعد شركة بوبا التعاونية من أشهر الشركات التي تقدم تامينًا طبيًا بسعر مناسب، حيث تبدأ أسعارها من 441 ريال سعودي وحتى 1165 ريال سعودي.

أيضًا: طريقة الاستعلام عن تأمين اتحاد الخليج وما هي الخدمات التأمينية التي يقدمها 2024

التأمين الطبي لتجديد الإقامة

من المعروف أن أي شخص يدخل إلى المملكة العربية السعودية للعمل أو الدراسة يجب عليه استخراج طلب إقامة داخل المملكة، ويظل هذا الطلب ساريًا لمدة معينة يتم تحديدها داخل الطلب، وبعد انتهائها لابد من تجديد الإقامة مرة أخرى وإلا فلن يحق له ممارسة عمله أو دراسته داخل المملكة، وتحرص المملكة على تفويض بعض الشركات لتوفير التأمين الطبي عند استخراج الإقامة على النحو التالي:

  • يجب على الوافد التقدم بالأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به لاستخراج طلب الإقامة.
  • عند صدور الإقامة يأتي دور الشركات الخاصة بالكشف الطبي، فتقوم بتقديم أسعارها وعلى الوافد اختيار الشركة التي يناسبه أسعارها.
  • هناك مجموعة من الشركات داخل المملكة تختص بتوفير التأمين الطبي ومنها، شركة سوليدرتي و شركة ولاء و شركة بوبا وشركة التعاونية وشركة تكافل وشركة سلامة و شركة الاتحاد التجاري.

شاهد أيضًا: كيفية الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في المملكة برقم الهوية الوطنية

أسعار شركات التأمين الطبي داخل المملكة

تتفاوت الشركات في أسعار التأمين الطبي، وذلك حتى تتوافر مجموعة من البدائل أمام الشخص الراغب في الحصول على التأمين الطبي، وعليه الاختيار من بين شركات التأمين الطبي ما يناسبه، ومن أرخص شركات التأمين الطبي ما يلي :

  • شركة بروج، حيث تقدم التأمين الطبي بحد أدنى 205 ريال سعودي.
  • شركة تكافل الراجحي، ويبدأ سعرها من 235 ريال سعودي.
  • شركة الدرع العربي، وتقدم التأمين الطبي بداية من 215 ريال سعودي.
  • شركة الاتحاد التجاري، وأسعارها تبدأ من 220 ريال سعودى.

شاهد أيضًا: تعديل حالة وريث عبر التأمينات الاجتماعية السعودية بالخطوات 1445 والأوراق المطلوبة

يظل التأمين الطبي الذي يحرص عليه أي شخص ساريًا حتى انتهاء فترة الإقامة، وعند تجديدها يستطيع أن يعيد اختيار شركة من شركات التأمين الطبي وفقًا لميزانيته والسعر المناسب له.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا